الشأن السوري

من هو حسان دياب الذي كُلّف بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان!؟

ما إن أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، عن تكليف الوزير السابق، حسان دياب، بتشكيل الحكومة الجديدة حتى بدأت الوسائل الإعلامية بالبحث عن سيرته الذاتية .

انضم حسان دياب، إلى الجامعة الأميركية في بيروت سنة 1985، وهو أستاذ مادة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في كلية الهندسة والعمارة، وهو وزير التربية والتعليم العالي اللبناني في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

ويمتلك دياب، أكثر من 130 منشوراً في مجلات علمية دولية ومؤتمرات، وشغل منصب العميد المؤسس لكلية الهندسة والرئيس المؤسس خلال 2004-2006 في جامعة ظفار في مسقط عمان.

وفي تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2006، تمّ تعيينه في منصب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت.

دياب من مواليد بيروت 1 يونيو/حزيران 1959، متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد، بنت وولدان، ويحمل شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الاتصالات، وماجستير بامتياز في هندسة نظم الكومبيوتر، والدكتوراه في هندسة الكمبيوتر منذ العام 1985.

وجاء تكليف دياب بعد مشاورات نيابية، أظهرت اختياره بأغلبية 69 صوتا، مقابل 13 صوتا لنواف سلام، وصوت واحد لحليمة قعقور، وامتنع 42 نائبا في البرلمان اللبناني عن التصويت لأي مرشح.

 

 

لبنان في طريقه ليصبح بلد متطور .. ميشال عون وجد الحل .. تشبثوا أيها السوريون !!

ميشال عون يربك إسرائيل في اجتماعات الأمم المتحدة وينقل رسالة من بشار الأسد للعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى