الشأن السوريسلايد رئيسي

عبوة ناسفة تستهدف قائد لواء القدس الفلسطيني شمالي حماة..وأصابع الاتهام تشير لهذه الجهة

استهدفت عبوة ناسفة، خلال الساعات الأخيرة، قائد لواء القدس الفلسطيني المدعوم روسيًا والرديف لقوات النظام السوري أثناء تواجده بريف حماة الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ قائد لواء القدس الفلسطيني، المهندس محمد السعيد، تعرض لانفجار عبوة ناسفة استهدفت المركبة التي تسير أمام مركبته، على طريق كفرنبودة – المغير شمالي حماة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الانفجار أدى لإعطاب آلية ومقتل العنصر الذي نعاه لواء القدس، ابراهيم ترك، والمنحدر من مخيم حندرات الملاصق لمدينة حلب من الجهة الشمالية، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

2362020 7 2

ويأتي هذا الاستهداف عقب يوم من إعلان لواء القدس إنهاءه المرحلة الثانية من تمشيط البادية الشامية وصولًا للنقطة 400 على الحدود السورية- العراقية من جهة ريف دير الزور، بحثًا عن خلايا تنظيم الدولة “داعش”، بدعم من روسيا.

2362020 7 1

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى باشتباكات بين لواء القدس والأمن العسكري بدير الزور.. والتفاصيل

أصابع الاتهام بمحاولة اغتيال قائد لواء القدس تشير لهذه الجهة

جاءت عملية استهداف قائد لواء القدس عقب ساعات من اقتتال بين عناصر لواء القدس ومخابرات الأمن العسكري التابعة للنظام السوري في منطقة هريبشة التابعة لمدينة دير الزور.

حيث شهدت المنطقة، أمس الاثنين، اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين الطرفين على خلفية حساسيات مردها ولاء لواء القدس لروسيا، وولاء الأمن العسكري لإيران، والتنافس بين الطرفين على السيطرة على مقدرات سوريا.

وهو ما رجّح أن يكون الأمن العسكري هو المسؤول عن محاولة اغتيال لواء القدس على خلفية التوتر بين الطرفين الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى، وكون المنطقة خالية تمامًا من أي تواجد لفصائل المعارضة أو الخلايا التابعة لها.

ومحمد السعيد هو مهندس فلسطيني من مخيم حندرات بحلب، وقائد لواء القدس الذي كان مواليًا لإيران، ثم بدل ولاء الميليشيا لروسيا بعد انقطاع الدعم الإيراني خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً : 25 دولار راتب مقاتلي ميليشيا “لواء القدس” في حلب وتمرد داخلي في صفوفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق