الشأن السوريسلايد رئيسي

هل سيزور الحجاج السوريين الحرم المكي هذا العام.. لجنة الحج السورية العليا تكشف التفاصيل

أصدرت “لجنة الحج السورية العليا” التابعة للائتلاف السوري المعارض، اليوم الثلاثاء، بياناً علقت فيه على إعلان المملكة العربية السعودية في تعليق الحج لهذا العام من خارج المملكة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

2362020 6 1

لجنة الحج السورية العليا تكشف التفاصيل

وعلقت “لجنة الحج السورية” على إعلان السعودية، قائلةً: “بناء على البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، فإنّنا في لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني لقوى الثّورة والمعارضة السّورية نأسف لإعلامكم تعليقَ قدوم الحجاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هـ – 2020 م”.

وأضاف البيان: “وسيقتصر الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية”.

وتابع البيان: “وانطلاقاً من رسالتها بحفظ حقوق جميع الحجاج السوريين على اختلاف أماكنهم وتوجهاتهم، فإن لجنة الحج العليا السورية تعتبر أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم 1442هـ – 2021م بإذنه تعالى”.

اقرأ أيضاً : السعودية تدرس إلغاء الحج لعام 2020 بسبب كورونا

السعودية لن تستقبل الوافدين خارج المملكة

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت مؤخراً أنها لن تستقبل وافدين من الخارج في موسم الحج هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكّدت أنها ستسمح لعدد محدود من المواطنين والمقيمين في المملكة، بأداء مناسك الحج مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وتفعيلها، حرصاً على سلامة الحجاج.

اقرأ أيضاً : صحف عربية.. تكشف مصير موسم الحج لهذا العام والشروط المطلوبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق