الصحةسلايد رئيسي

فريق بحثي سعودي يكتشف مادة تقضي على فيروس كورونا في 30 ثانية فقط

كشفت وسائل إعلام سعودية، أمس الإثنين، عن تمكّن فريق بحثي سعودي من التوصل إلى مادة تقضي على فيروس كورونا في 30 ثانية.

ووفق ما نقلت صحيفة “أنحاء” السعودية بأنّ فريقاً بحثياً من جامعة أم القرى، أجرى دراسة توصلت إلى استخلاص مادة نباتية غير ضارة، تستطيع القضاء على عائلة فيروسات كورنا خلال 30 ثانية.

ولفتت الدراسة التي أعدها الفريق البحثي المكون من أطباء وصيادلة من جامعة أم القرى، بأنّ المادة المستخلصة تستخدم كمطهر للأجسام الصلبة والأسطح والأرضيات، وتأكدت فاعليتها السريعة جداً.

و أثبتت الدراسة قدرة هذه المادة وفاعليتها للقضاء على فيروس كورونا المستجد وعائلته من الفيروسات التاجية، بدرجة سمّية صفر، حيث تعتبر مادة غير ضارة مطلقاً، وليس لها أي تأثير على الخلايا الحيّة.

وبدوره قال رئيس الفريق البحثي، سامي أشقر، إنه “تم إيداع طلب براءة اختراع بتسجيل المادة لدى الهيئة السعودية للملكية الفكرية”.

وأكد بالوقت نفسه أنّ المادة الجديدة أثبتت فعالية في منع انتشار الفيروسات، والبكتيريا المستعصية أو ما يعرف بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية التي هي المسبب الأول لعدوى المستشفيات القاتلة مثل بكتيريا (CRPA) أو (MRSA).

شاهد أيضاً : وزير الصحة اللبناني يواجه كورونا بالسيف وعلى الاكتفاء في احتفال تكريم مثيراً موجة انتقادات

يشار إلى أنّ المادة النباتية الجديدة وفق الفريق السعودية تستخدم لتطهير الأسطح كافة، وتعمل على منع نقل العدوى خلال ملامسة الإنسان لها.

شاهد أيضاً : لحظة لقاء الطبيب المصري الذي فقد بصره بسبب فيروس كورونا بطفله الأول بعد زواج 11 عاماً

فريق بحثي سعودي يكتشف مادة تقضي على فيروس كورونا في 30 ثانية فقط
فريق بحثي سعودي يكتشف مادة تقضي على فيروس كورونا في 30 ثانية فقط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى