الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

هيئة تحرير الشام تعتقل ناشط إغاثي بريطاني والصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم يحذّر (فيديو)

واصلت هيئة تحرير الشام ملاحقتها للقادة المنشقين عنها، والذين شكّلوا مؤخراً غرفة عمليات “فاثبتوا”، حيث اعتقلت مساء أمس الإثنين، قيادي آخر من جنسية بريطانية.

هيئة تحرير الشام تعتقل ناشط إغاثي

وقال مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، إنّ تحرير الشام اعتقلت الناشط الإغاثي البريطاني توقير شريف، من مكان عمله في بلدة أطمة دون توضيح الأسباب.

ويعمل توقير شريف مديراً لمنظمة Live updates form syria، ويطلق عليه لقب، أبو حسام البريطاني، وعمل على عدة مشاريع إغاثية منها (مدارس أبناء الشام، وجمعية اقرأ)، وغيرها.

وبدوره نشر بلال عبد الكريم، الصحفي المقرّب من هيئة تحرير الشام، وهو من جنسية أمريكية، مقطع فيديو، طالب فيه بالإفراج الفوري عن أبو حسام البريطاني، أو توضيح التهم الموجهة ضده.

وأكد عبد الكريم، أنّ هيئة تحرير الشام قامت مؤخراً باعتقال المنشقين عنها بشكل بعيد عن العدالة، بحسب وصفه، وبدون أي تهم واضحة.

وكانت تحرير الشام قد اعتقلت أمس الإثنين، أبو مالك التلي، وقبلها أبو صلاح الأوزبكي، وكلهم من المشكلين لغرفة عمليات “فاثبتوا”، التي ضمت فصائل متشددة.

اقرأ أيضاً : تحرير الشام تضيق الخناق على المنشقين عنها وتعتقل أبو مالك التلي بعد أيام من اعتقالها الأوزبكي

وكانت قد أصدرت غرفة عمليات “فاثبتوا”، يوم أمس الإثنين، بياناً علقت من خلاله على اعتقال “التلي والأوزبكي”، وطالبت بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، والتوافق على قضاء مستقل، يفصل فيما يثار من دعاوى “مزعومة”، بعيداً عن “التسييس وتصفية الحسابات”.

وحذّرت الغرفة عبر بيانها تحرير الشام، حيث جاء في البيان، “وإلا فليحتمل من اعتدى وبغى نتائج الأمور في الدنيا والآخرة”.

يشار إلى أنّ غرفة عمليات “فاثبتوا” تضم الفصائل المتشددة التالية: (تنسيقية الجهاد بقيادة أبو العبد أشداء المنشق عن الهيئة، ولواء المقاتلين الأنصار بقيادة أبو مالك التلي، وجماعة أنصار الإسلام، وجبهة أنصار الدين، وتنظيم حراس الدين المتشدد).

اقرأ أيضاً : تحرير الشام تعتقل قياديًا بـ جبهة أنصار الدين.. من هو أبو صلاح الأوزبكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق