الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || جرحى مدنيون باشتباكات جديدة بين هيئة تحرير الشام و “فاثبتوا” غربي إدلب

تجددت الاشتباكات العنيفة، اليوم الأربعاء، في إدلب وعرب سعيد بريفها الغربي بين غرفة عمليات “فاثبتوا” التي تضم تجمعًا للفصائل الإسلامية، وهيئة تحريرالشام، ما تسبب بوقوع جرحى مدنيين.

جرحى مدنيين بالاشتباكات بين هيئة تحرير الشام و”فاثبتوا”

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الاشتباكات تجددت بين هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات “فاثبتوا” على الأخص في الجهة الغربية من إدلب عند منطقة عرب سعيد.

وأكمل مراسلنا بأنَّ هيئة تحرير الشام استهدفت بالمدفعية الثقيلة منطقة تل شمارون غربي إدلب، وسط استقدام الهيئة لتعزيزات مزيد من العتاد الثقيل والدبابات والعربات المصفحة والعناصر لمحيط مدينة إدلب، إلى جانب التمهيد من قبل نقاط الهيئة في قرية الشيخ يوسف على مواقع غرفة عمليات “فاثبتوا” في بلدة عرب سعيد.

وأكد مراسلنا بأنَّ عددًا من المدنيين أصيبوا بجروح أثناء تمهيد هيئة تحرير الشام على عرب سعيد ومحاولة اقتحامها والاشتباك مع عناصر “فاثبتوا”، فيما أطلقت المراصد العسكرية تحذيرات للمدنيين من الوصول إلى طريق إدلب-عرب سعيد، كون الطريق مقطوع نتيجة الاشتباكات.

فيما تمكن عناصر تنظيم حراس الدين من السيطرة على حاجز اليعقوبية بعد اشتباكات مع عناصر تحرير الشام، ليبدأ بعدها بنشر عدة حواجز بالقرب من بلدة الجانودية، وسيطرت هيئة تحرير الشام على تل مارتين غربي إدلب.

هيئة تحرير الشام تتمكن من السيطرة على تل مارتين بعد معارك مع فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا ” بالتزامن مع مواجهات آخرى على محاور قرى كفروحين واليعقوبية

اقرأ أيضاً : جرحى مدنيين باقتتال بين تحرير الشام وغرفة عمليات “فاثبتوا” في إدلب.. والتفاصيل (فيديو)

وفي بيان لمدير العلاقات الإعلامية في جبهة أنصار الدين “أحد فصائل غرفة فاثبتوا”، أدهم عبد العزيز، قال فيه: إنَّ تحرير الشام داهمت، مساء أمس الثلاثاء، مقرًا عسكريًا لأنصار الدين في سرمدا واعتقلت 7 عناصر.

2462020 13 1

كما استحوذت على كافة محتويات المقر من سلاح وسيارات ودراجات نارية، لتطلق فيما بعد سراح خمسة عناصر وتبقي على اثنين في سجونها.

والجدير بالذكر أنَّ هيئة تحرير الشام بدأت بمضايقة فصائل غرفة عمليات “فاثبتوا”، في الآونة الأخيرة، عبر اعتقال القياديين في صفوفها، أبو مالك التلي، و، أبو صلاح الأوزبكي، وأحد الناشطين الإغاثيين البريطانيين، لتبدأ بعدها بإصدار قرارات تمنع الانشقاقات عن الهيئة أو تركها دون الرجوع للسلطة العليا فيها.

بالفيديو || جرحى مدنيون باشتباكات جديدة بين هيئة تحرير الشام و "فاثبتوا" غربي إدلب
بالفيديو || جرحى مدنيون باشتباكات جديدة بين هيئة تحرير الشام و “فاثبتوا” غربي إدلب

اقرأ أيضاً : تحرير الشام تضيق الخناق على المنشقين عنها وتعتقل أبو مالك التلي بعد أيام من اعتقالها الأوزبكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى