الشأن السوريالفيديو

التفجيرات لا تفارق عفرين.. دراجة مفخخة وسط حي سكني توقع ضحايا من المدنيين (فيديو)

وقع ظهر اليوم الأربعاء، انفجار دراجة نارية في مدينة عفرين، ضمن حي المحمودية، أودى بحياة شخصين من المدنيين، وتسبب في جرح 3 أشخاص تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة.

وبحسب مراسلنا عمر محمد وصل الدفاع المدني إلى مكان الحادث، وتم نقل الجرحى والضحايا إلى مستشفى عفرين العسكري، حيث جرت العادة أن ينقل الجرحى إلى أقرب نقطة طبية لعلاج الحالات الطارئة، ثم إلى المستشفى العسكري الذي تشرف عليه كوادر تركية إضافةً إلى الأطباء السوريين المتواجدين فيه.

التفجيرات لا تفارق عفرين.. دراجة مفخخة وسط حي سكني توقع ضحايا من المدنيين (فيديو)

وذكر مراسلنا عمر محمد أنه لم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أنّ سكان المنطقة يتهمون “خلايا غضب الزيتون” التابعة لـ ميليشيا “قسد” حيث تبنت هذه الخلايا الكثير من عمليات التفجير التي وقعت سابقاً في المدينة، إلا أنها أصبحت أكثر حذراً فيما يتعلق بالإعلان عن مسؤوليتها عندما يكون الضحايا من المدنيين، وباتوا يتبنون فقط اغتيالات عناصر من الفصائل الأخرى.

كما يوجه المواطنون أصابع الاتهام لبعض قادة الفصائل، الذين يتعاونون مع خلايا غضب الزيتون وميليشيا “قسد” ويقومون بتأمين الطرق لإدخال المتفجرات إلى المدينة مقابل تلقي المال.

ويذكر أن مدينةُ عفرين شهدت مساءَ يوم السبت الماضي 20 حزيران, انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة من نوع بيك آب في حي الفيلات ضمن أحياء المدينة.

اقرأ أيضاً : قتلى من فصائل المعارضة الموالية لتركيا بعملية تسلل وتفخيخ لـ”قسد” بريف عفرين

وقال ناشطون محلييون إنّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تعود ملكيتها لأحدِ المدنيين النازحين إلى المدينة , مما أدّى إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح.

شاهد أيضاً : بعد حادثة القنبلة بـ عفرين .. مطالبات بالقصاص وإخراج الفصائل العسكرية من المدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى