سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || عطل الأوكسجين يثير الرعب في مدينة الناصرية.. عدة وفيات بساعة واحدة

بث نشطاء عراقيون مقاطع فيديو، اليوم الأربعاء، أظهرت حالة من الهلع والتوتر في أكبر مستشفيات مدينة الناصرية جنوب العراق، بعد أنباء عن نقص حاد في مادة الأوكسجين تسببت بسقوط ضحايا من المصابين بفيروس كورونا.

أزمة حادة في الناصرية

وقالت مصادر محلية، إن عطلًا في منظومة الأوكسجين في المستشفى تسبب في أزمة حادة، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة وامتلاء المستشفيات والمحاجر الصحية.

وقال شخص في أحد الفيديوهات، يرتدي زي موظف صحي، إن نقص الأوكسجين تسبب بوفاة خمسة أشخاص على الأقل خلال أقل من ساعة، فيما تحدثت مصادر محلية عن وفاة 16 شخصًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الناصرية.

فوضى في مدينة الناصرية

وأظهر مقطع فيديو، حالة من الفوضى في مستشفى الحسين التعليمي، أكبر مستشفيات الناصرية مركز محافظة ذي قار، حيث كان هناك طابورًا طويلًا من الأشخاص يعتقد أنهم من ذوي المصابين بفيروس كورونا وهم ينتظرون دورهم للحصول على أسطوانة أوكسجين.

في هذا السياق، أشار مصدر إلى أن دائرة الطب العدلي شهدت فجر الأربعاء نقصًا حادًا في الأكياس المخصصة لجثث ضحايا فيروس كورونا.

صحة ذي قار توضح

في المقابل، أكدت دائرة صحة ذي قار توفر مادة الأوكسجين في مستشفيات المحافظة التي يتم فيها حجر وعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وقال مدير الدائرة عبد الحسين الجابري، إن المتعهد المسؤول عن تجهيز سائل الأوكسجين وصل متأخرًا يوم أمس، ولم يجلب معه سوى أربعة أطنان من الأوكسجين بدلًا من عشرة أطنان التي كان يحضرها يوميًا.

وأضاف، “لكن الأوكسجين لم يتوقف، وتم تحويله من المنظومة إلى القناني في كل طوابق المستشفى”، لافتًا إلى أن “المشكلة تتمثل في المرافقين” الذين تصارعوا على قناني الأوكسجين.

وازداد عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة ذي قار والعراق بشكل عام، خلال الأسبوعين الماضيين في ظل مخاوف من عدم قدرة النظام الصحي المتهالك على استيعاب المصابين.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير، السبت الماضي، أن المستشفيات العراقية تحولت إلى بؤرة لنقل عدوى فيروس كورونا إلى الأطباء الذين يحاولون في الخطوط الأمامية وقف موجة متزايدة من الإصابات تهدد بسحق نظام الرعاية الصحية في البلاد.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، ارتفع معدل الإصابات في البلاد، حيث لا يكاد يمر يومًا من دون تسجيل أكثر من ألف إصابة بفيروس كورونا.

وتفرض السلطات العراقية منذ عدة أسابيع إجراءات صارمة للحد من تفشي الوباء، إلا أن مراقبين يؤكدون أن الكثير من المناطق لا تلتزم بهذه الإجراءات مما تسبب في ارتفاع حالات الإصابة.

شاهد أيضاً : وفاة اللاعب العراقي الشهير أحمد راضي بفايروس كورونا

ووفقًا لآخر الإحصائيات، وصل عدد المصابين بالفيروس في العراق إلى أكثر من 34 ألفًا و502 إصابة، وتوفي نحو 1,251 شخصًا، فيما تعافى 15,753 شخصًا.

شاهد أيضاً : حسناء الجيش العراقي تصاب بكورونا بعد إنهائها هذا العمل الإعلامي

بالفيديو || عطل الأوكسجين يثير الرعب في مدينة الناصرية.. عدة وفيات بساعة واحدة
بالفيديو || عطل الأوكسجين يثير الرعب في مدينة الناصرية.. عدة وفيات بساعة واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى