أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم

صحيفة إسرائيلية تكشف عدد المحتجزين الأحياء لدى حماس في غزة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية تقدر عدد الأسرى الأحياء لدى حماس بـ 40 شخصاً فقط، ولهذا السبب تصر على الحصول على قائمة بأسماء الأحياء.

 

وذكرت الصحيفة أن “التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن عدد المختطفين الأحياء لدى حماس يبلغ نحو 40 مختطفاً، لكن يبقى العدد غير دقيق، لذلك إسرائيل مصرة على الحصول على تلك المعلومة من قبل حماس”.

 

وفي وقت سابق، الجمعة، أفاد موقع “والا” الإسرائيلي بأن تل أبيب أبلغت القاهرة والدوحة رفضها بدء جولة أخرى من المحادثات حول وقف إطلاق النار حتى تقدم حركة حماس قائمة بأسماء المحتجزين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة الماضية، مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلفة بحمايتهم، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

وشدد أبو عبيدة على أن “عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيشِ العدو في قطاع غزة قد يتجاوز سبعين أسيرا وقد حرصنا طيلة الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادة العدوّ تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف”.

صحيفة إسرائيلية تكشف عدد المحتجزين الأحياء لدى حماس في غزة

اقرأ أيضاً.. القسام تفجر منزلاً بقوة إسرائيلية في خانيونس وتكشف ما فعلته بجنديين من مسافة صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى