من هي وكالة ستيب؟

شاهد سلسلة كاملة مرئية عن حرب أكتوبر 1973 على ستيب الإخبارية

وكالة ستيب الإخبارية

تشاهدون في هذه القائمة على قناة  وكالة ستيب الإخبارية على يوتيوب عن حرب أكتوبر 73 الذي اشتبك فيها المصريون والسوريون من جهة و إسرائيل من جهة أخرى.
لكن جيوشاً عربية أخرى لعبت أدواراً محورية بالحرب وجنودها خاضوا معارك وسطروا بطولات، لكن التاريخ غيب بعضها لأسباب أو لأخرى.
وكالة ستيب الإخبارية - حرب أكتوبر

مشاركات الجيوش العربية في حرب أكتوبر على وكالة ستيب

1- الجيش الجزائري:

دور الجيش الجزائري في حرب أكتوبر 1973 ضدّ الجيش الاسرائيلي وكيف استطاع وقف تقدّم القوّات الاسرائيلية لإعطاء الجيش المصري الوقت الكافي للتّحضير و الإعداد لفصل المعركة..احصائية نادرة لكل ما قدمته الجزائر في الحرب بالأرقام


2- الجيش المغربي:

في حرب أكتوبر من سنة 1973 بعث العاهل المغربي الحسن الثاني، تجريدة من القوات المسلحة الملكية إلى الجولان قبل5 أشهر من بداية الحرب تبلغ 6000 جندي مع عدة دبابات و مدفعية و مدرعات قتالية.. فكيف حدثت مقتلة المغاربة ومن أمر بتركهم للموت؟


3- الجيش الأردني:

بعضٌ من وثائق أكتوبر .. نداء استغاثة التقطته كتيبة الاستطلاع السورية في 16 أكتوبر 1973 موجه إلى قيادة العمليات الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973 بعد زحف اللواء الأردني المدرع “40” متوغلاً بالخطوط الأمامية للجبهة السورية… هل حمت الأردن دمشق؟



4- الجيش العراقي:

في صبيحة 6 أكتوبر 1973 سمع العراقيون ببدء الحرب مع إسرائيل عبر الإذاعات بسبب عدم إعلام سوريا أو مصر أي دولة أخرى بقرار الحرب فعقد الرئيس العراقي حينها أحمد حسن البكر إجتماع عاجلاً لكوادر الدولة وأبلغهم بقراره إرسال القوات العراقية بشكل عاجل إلى جبهة القتال


5- الجيش السوداني:

في حرب أكتوبر عام 1973 لم يكن السودان، كغيره من البلاد العربية، على علم بموعد الهجوم المصري السوري على إسرائيل ،لكن لواءاً من الجيش السوداني علم بانطلاق الحرب في اللحظة ذاتها لساعة الصفر في 6 أكتوبر الساعة 2 ظهراً، ذلك لأن جنود السودان كانوا فعلا على الجبهة منذ أعوام، فعبر الجندي السوداني القناة جنبا إلى جنب مع الجندي المصري، فلصالح من قلما يذكر دور السودان بحرب أكتوبر!؟


6- الجيش المصري:

الآن تستطيع عيش لحظات إحدى أضخم المعارك الجوية بالتاريخ معركة المنصورة 73 – مصر

الطيار المصري المجنون. أوهم الإسرائيليين بمناورة الموت والتف ليسقط طائراتهم.شاهد كيف فعلها المنصوري!


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق