أخبار العالم

بعد عملية إلكترونية سرية ضد إيران.. إسرائيل تمنح شهادات تقدير لـ وحدة السايبر

منح رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، اللواء تامير هايمن، شهادات تقدير لوحدات استخباراتية، نفذّت عملية سرية ناجحة على ميناء إيراني.

شهادات تقدير لـ وحدة السايبر

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الخميس، أن قائد شعبة الاستخبارات، منح شهادات تقدير لبعض الوحدات الإلكترونية، ووحدات السايبر في شعبة “أمان”.

وأوضحت الصحيفة، أن هايمن شكر وحدات الشعبة، وعلى رأسهم الوحدة رقم (8200) التي تقوم بجمع معلومات استخباراتية في المجال الإقليمي، على جهودهم في نجاح هجوم السايبر، الذي استهدف ميناء “الشهيد رجائي” الإيراني، الشهر الماضي.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن هذا الهجوم، جاء رداً على هجوم سايبر إيراني، استهداف منشآت مدنية إسرائيلية، في نيسان/أبريل الماضي.

أقرأ أيضاً : إيران تهدد إسرائيل بـ”ردٍّ حازم” على أي تحرك إسرائيلي ضد مصالحها بسوريا

هجوم إلكتروني

وقال الناطق العسكري في بيانه خلال الحفل إنه “قد تم توزيع شهادات لعدة وحدات تحركت بتعاون بينها وتمكنت من تحقيق إنجاز عملياتي فريد من نوعه ومميز”.

وأضاف: “لا يمكن الاستهانة بالقدرات وبالتعاون والإنجازات الفريدة من نوعها التي تحققت بفضلكم. هذه عملية تعتبر خطوة أولى ومهمة في طريق طويل لا يزال ينتظرنا”.

وشكر هايمان، المشاركين في العمليات وقال إنه “ينفعل مجدداً إزاء القدرات الخلاقة في الوحدات الاستخباراتية التي يمتاز عملها بالمبادرة والابتكار والحيلة والخدعة”.

ويأتي حفل التكريم الإسرائيلي هذا بعد شهر من نشر تسريبات إسرائيلية بأن إسرائيل قامت بعمليات قرصنة هاجمت فيها ميناء هام في جنوب إيران رداً على هجمة قرصنة على شركة المياه وعلى مرافق بنى تحتية إسرائيلية أخرى.

وكانت صحيفة واشنطن بوست ذكرت قبل حوالي شهر أن إسرائيل شنت هجومًا إلكترونيًا في التاسع من شهر مايو الماضي على ميناء “شهيد رجائي” الإيراني.

بعد عملية إلكترونية سرية ضد إيران.. إسرائيل تمنح شهادات تقدير لـ وحدة السايبر
بعد عملية إلكترونية سرية ضد إيران.. إسرائيل تمنح شهادات تقدير لـ وحدة السايبر

أقرأ أيضاً : صحيفة إسرائيلية: إيران تسلك البحر لتزويد نظام الأسد وحزب الله بالأسلحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق