أخبار العالم

رضع إيرانيين للبيع بمبالغ زهيدة على انستغرام.. والسلطات تتحرك

اعتقلت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، ثلاثة رجال كانوا يعرضون أطفالًا للبيع على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، بعد شرائهم من ذويهم.

أطفال رضع إيرانيين للبيع على انستغرام

وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “وكالة شبه رسمية” فإنَّ طفلين يبلغان من العمر 20 يومًا وشهرين أنقذتهما السلطات الإيرانية قبل أن يتم بيعهما.

كما نقلت الوكالة عن رئيس شرطة طهران، حسين رحيمي، قوله إنّ الشرطة تعرفت على طفل ثالث كان معروضًا للبيع ولكن لم يتم العثور عليه بعد.

وأكمل رحيمي بأنَّ أحد الأطفال كان معروضًا للبيع على انستغرام بمبلغ 400 مليون ريال إيراني، نحو 9490 دولار أمريكي، والآخر مقابل 500 مليون ريال إيراني، 11800 دولار.

اقرأ أيضاً : “محاربة الله”.. تقرير أمريكي يكشف إبادة إيران للسنة والأقليات الدينية بهذه التهمة

ولفتت الوكالة إلى أنَّ الطفلين تم شرائهما من ذويهما الفقراء بمبلغ 50 مليون ريال إيراني، 1100 دولار أمريكي، والثاني مقابل 100 مليون ريال إيراني، 2300 دولار.

وجاء في تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية السنوي حول الاتجار بالبشر أنَّ إيران ضمن المستوى الثالث، وبذا تكون تضم أسوأ المجرمين المختصين بالتجارة بالبشر.

حيث تعتبر الدول المصنفة في المستوى الثالث بحسب هذا التقرير، الذي صدر العام الفائت، كدول لا تستوفي المعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر بشكل كامل ولا تبذل أي جهد للقيام بذلك.

اقرأ أيضاً : العيش معاً أو الموت معاً.. قصة عشق تنتهي بـ الانتحار وتثير الرأي العام بإيران (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى