شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قصف جوي عنيف على منطقة سياحية في إقليم كردستان العراق يوقع قتلى وجرحى

أفادت وسائل إعلام كُردية، اليوم الخميس، أن قصفاً جوّياً مجهولاً استهدف منطقة سياحية في محافظة السليمانية بإقليم كُردستان العراق، أودى بحياة اثنين من عناصر حزب العمال الكُردستاني الــPKK.

قصف جوي على منطقة سياحية في إقليم كردستان العراق

وذكرت تلك الوسائل، أن القصف استهدف مصيف “كونه ماسي” التابع لقضاء شاربازير في السليمانية، وتسبب بسقوط قتلى وجرحى.

ونقلت عن قائم مقام قضاء شاربازير، شاهو عثمان، قوله إنَّ مصيف “كونه ماسي” تعرض لقصف جوّي دون أن يكشف عن هويتها، وعن عدد الضحايا بشكل دقيق.

ويظهر مقطع مصوّر، رصدته وكالة “RT” الروسية، احتراق عدد من المحال والمنازل في المنطقة السياحية المستهدفة، مع وجود عدد من الأشخاص في مكان الواقعة.

في حين أظهرت صور، تداولتها وسائل إعلام كُردية اللحظات الأولى للحادث، حيث تتصاعد أعمدة دخان قرب جسر، فيما يحاول بعض الأشخاص الفرار من المكان.

اقرأ أيضاً : شركة نفط أمريكية في العراق تتعرض للقصف الصاروخي..

عملية عسكرية تركية

ويأتي هذه القصف بعد أيّام من تصريح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي أوضح من خلالها بأن محافظة السليمانية تخضع لتأثير العمال الكُردستاني، في إشارةٍ منه إلى أنها ستكون في مرمى نيران بلاده.

وعلى الرغم من أن أي جهة رسمية لم تتبنى القصف الجوي، إلا أن أصابع الاتهام تتجه صوب تركيا، التي تستهدف عناصر حزب العمال الكُردستاني داخل وخارج حدود تركيا بين الفينة والأخرى.

وكانت تركيا، قد شنّت هجومًا جويًا وبريًا على المنطقة الحدودية الأسبوع الفائت، ضمن عملية عسكرية لاستئصال حزب العمال الكُردستاني الذي تصر أنقرة على وجود قواعد له في شمال العراق، إحداها تحت مسمى “مخلب النمر” والآخر تحت مسمى “مخلب النسر”.

اقرأ أيضاً : قصف مدمّر يطال قواعد ميليشيا “حزب الله” في العراق، وهذه الحصيلة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى