أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد فعل غريب.. اليابان تبدي شكوكًا حول صحة زعيم كوريا الشمالية

ترى اليابان أن إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن خطط لشن عمل عسكري ضد جارته كوريا الجنوبية، ثم التراجع عنها، هي أفعال ربما تكون لتحويل الأنظار عما يحدث في داخل الدولة السرية.

شكوك حول صحة زعيم كوريا الشمالية

وقال وزير الدفاع الياباني، تارا كونو، إن حكومته تعتقد أن العداء المتزايد من جانب كوريا الشمالية يمكن أن يكون حركة من قبل النظام هناك لتحويل الانتباه بعيدًا عن الحالة الصحية الضعيفة للزعيم كيم جونغ أون.

وأضاف في بيان صحفي، نقلته مجلة “نيوزويك”، أن هذه الأفعال قد تكون لتحويل الأنظار عن زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء كوريا الشمالية.

ودمرت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، مكتب الارتباط الذي فتح في سبتمبر 2018 في شمال المنطقة المنزوعة السلاح، والذي يرمز للتهدئة التي سادت بين الكوريتين في تلك السنة.

وكان الجيش الكوري الشمالي، أعلن أنه سيقوم بتحركات ضد الجنوب، لكن وكالة الأنباء الرسمية أفادت الأربعاء تعليق العملية العسكرية، ولم تعط أي تفسير إضافي لهذا التغيير الواضح في الاستراتيجية.

حركة غريبة

ولدى سؤاله عن أفعال كيم الأخيرة بإعلان عمل عسكري ثم التراجع عنه، قال كونو إن “الحركة الأخيرة غريبة للغاية”.

وأوضح، “نحن نعتقد في المقام الأول أن فيروس كورونا المستجد ينتشر حول كوريا الشمالية وأن كيم يحاول ألا يصاب بالعدوى ولذلك لا يظهر أحيانًا في العلن”.

وأضاف، “ثانيًا، لدينا بعض الشكوك حول صحته، وثالثًا، فإن موسم الحصاد في كوريا الشمالية العام الأخير كان سيئًا في الواقع، والاقتصاد هناك ليس جيدًا، ولذا فإن كيم ونظامه يحتاجون إلى كبش فداء حتى يوجه أنظار شعبه إليه”.

وأكد كونو، أن هناك معلومات حول أن فيروس كورونا ينتشر داخل كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أنهم يحاولون جمع المعلومات وتحليلها لمعرفة ما يحدث بالداخل بالضبط، وتقدير مدى انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً : روسيا تكشف عن معلومتها حول صحة كيم جونغ أون

وأثار غياب كيم منذ أشهر تكهنات واسعة النطاق بأنه مريض أو خضع لعملية جراحية كبرى، حيث تعد معلومات صحة الرئيس أحد الأسرار الكبرى في هذا البلد المغلق.

اقرأ أيضاً : بعد شائعات وفاته.. زعيم كوريا الشمالية ” كيم جونغ أون ” يشكر موظفي مدينة ساميزيون

بعد فعل غريب.. اليابان تبدي شكوكًا حول صحة زعيم كوريا الشمالية
بعد فعل غريب.. اليابان تبدي شكوكًا حول صحة زعيم كوريا الشمالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق