الشأن السوريسلايد رئيسي

نتنياهو يكشف عن 3 أولويات لـ إسرائيل في سوريا.. هكذا سيتعامل معها

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن أولويات تل أبيب في سوريا والتحديات التي تواجهها هناك؛ وذلك في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج لفوج من طياري سلاح الجو.

نتنياهو يحدد أولويات إسرائيل في سوريا

وقال في تغريدةٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نواجه 3 تحديات رئيسية ونعمل ضدها بلا هوادة، أولها: التصدي باستمرار للمحاولات التي تقوم بها إيران وميليشياتها للتموضع عسكرياً في سوريا”.

وأضاف قائلاً: “يجب على الجيش الإيراني مغادرة الأراضي السورية”.

وتابع نتنياهو في ذات السياق: “الأولوية الثانية هي العمل ضد مساعي الأعداء لتطوير صواريخ عالية الدقة في سوريا ولبنان وغيرهما من المناطق”.

التحدي الأبرز

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن التحدي الأبرز لإسرائيل هو منع إيران من الحصول على قنبلة نووية، لافتاً إلى أن “طهران تواصل الكذب على المجتمع الدولي بشأن مساعيها للحصول على قنبلة نووية”.

وأكّد نتنياهو خلال حديثه، قائلاً: “الهدف من الكفاح الذي نخوضه ضد العدوان الإيراني في المنطقة، يتمثل بالدرجة الأولى في الدفاع عن دولة إسرائيل”.

نتنياهو يهدد

متابعاً “نتعامل بمنتهى الجدية مع التهديدات بإبادتها التي تصدر عن جهات إيرانية وموالية لإيران ضد إسرائيل”، منوّهاً إلى أن كل من يحاول الاعتداء على إسرائيل، يعرض نفسه لخطر أكبر سبعة أضعاف.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد أكد في وقتٍ سابق، أن “تل أبيب” تهدف إلى إخراج إيران من سوريا قبل نهاية العام الحالي من خلال تكثيف القصف والغارات على مواقع الميليشيات التابعة لها داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً : رسالة حملها رئيس الموساد إلى العاهل الأردني ليسلمها إلى عباس.. ماذا تضمنت؟

والجدير بالذكر أن إسرائيل، تستهدف بين الحين والآخر مراكز تتموضع الميليشيات الإيرانية ومستودعات ذخيرتها في سوريا.

اقرأ أيضاً : الكشف عن “جاسوس” في مكتب نتنياهو يثير قضية أمنية خطيرة في إسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق