الشأن السوري

أباتشي المتطورة.. المغرب يوقع عقد شراء 24 مروحية تعرّف إليها

وقعت شركة أمريكية لصناعة الطائرات عقد شراء 24 مروحية أباتشي “AH-64E”، مع القوات المسلحة المغربية، سيتم تسليمها في عام 2024.

البلد الـ 17

وقالت شركة “بوينغ” في بيان، إن “المغرب هو البلد الـ 17 الذي سيحصل على مروحية أباتشي (AH-64E)، بعدما تم توقيع عقد بخصوص ذلك مؤخرًا”.

وأوضح نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في الشركة، جيف شوكي، أن “العقد الخاص بمروحيات أباتشي يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في بوينغ مع المغرب، ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات له”.

مواصفات أباتشي

وتعتبر المروحية المذكورة، من أحدث طراز لهليكوبتر هجومية تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة، بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة، كما تحتوي على نظام معزز لتحديد الهدف يوفر معلومات ليلًا ونهارًا، وفي جميع الأحوال الجوية.

وتصنّع شركة “بوينغ” الاباتشي المغربية الجديدة وتسلمها في إطار عقد يربطها مع الجيش الأمريكي من خلال عمليات المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

شاهد أيضاً : فرح المغربيون بـ”طهوره” وانقسموا حول تقبيل يده تفاصيل حياة الأمير عاشق برشلونة ووريث محمد السادس!

وقد سلمت شركة “بوينغ” ما يقارب الـ 2500 طائرة من نوع اباتشي لـ 16 دولة حتى الآن، بينها أمريكا وهولندا واليونان وبريطانيا واليابان والهند وسنغافورا وكوريا الجنوبية والسعودية.

اقرأ أيضاً : سفيرة فرنسية تثير الشارع في المغرب العربي بعد تغريدات وصفت بـ”حنين فرنسا لمستعمرتها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى