الشأن السوريسلايد رئيسي

خبير روسي يحذر من حرب دولية على أرض سوريا خلال 6 أشهر ويكشف مصير الأسد بشرط واحد

تحذيرات من حرب دولية بسوريا

نشرت صحيفة “أوراسيا ديلي” الروسية، يوم أمس الجمعة، تحذيرات مدير معهد دراسة مشاكل التنمية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، فلاديمير ليبيخين.

والتي تمحورت حول ما وصفها بـ” كارثة” قد يسببها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان للعالم أجمع من خلال دعم بعض القوى الجبارة له، في حال خسر ترامب الانتخابات، حسب قوله.

– تحذيرات من حرب شاملة بين تركيا وروسيا

كتب الصحيفة الروسية يوم أمس مقال حمل عنوان “خسارة ترامب في الانتخابات ستطلق يد أردوغان وعندها تحل المصيبة”، وكشفت من خلاله عن “الكارثة” التي توقعها ليبيخين.

حيث توقع أن هناك قوى جبارة سوف تدفع تركيا إلى تحويل الصراع في منطقة إدلب شمال سوريا إلى حرب شاملة بينها وبين روسيا خلال ستة أشهر فقط.

مؤكداً بأنّ الرئيس التركي يعمل على إطالة أمد الصراع السوري بقدر حاجته إليه، وأن السياسة الخارجية التركية لن تتغير قبل تغيير القيادة الحالية للبلاد.

– “كارثة” ستحددها الانتخابات الأمريكية

وقال ليبيخين: “إن حل عقدة الجيوسياسية في الشرق الأوسط مرتبط بالدرجة الأولى بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

معتقداً بأن فوز الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفترة رئاسية جديدة سيخفض نشاط تركيا في سوريا وبجبرها على التراجع تدريجياً.

فيما رأى في خسارة ترامب مأساة كبيرة وكارثية للعالم ستكون سببها تركيا، التي سيستخدمها حينها الأمريكيين والبريطانيين ضدّ سوريا وإيران وروسيا.

شاهد أيضاً : داعش يستنجد بنسائه, وحرب دولية وشيكة على نفط دير الزور !!

وأوضح قائلاً: “إذا هزم ترامب فإن الديمقراطيين الأمريكيين سيفعلون كل شيء ويقدمون كل ما أمكن من أجل القضاء على رأس النظام السوري، بشار الأسد، بأيدي تركيا وحلفائها من المعارضة”.

اقرأ أيضاً : هل توصلت روسيا لبديل الأسد.. لقاء غير اعتيادي بين معاذ الخطيب ومسؤولين روس

خبير روسي يحذر من حرب دولية على أرض سوريا خلال 6 أشهر ويكشف مصير الأسد بشرط واحد
خبير روسي يحذر من حرب دولية على أرض سوريا خلال 6 أشهر ويكشف مصير الأسد بشرط واحد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق