سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- السبت 27/06/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

بعد وفاته وإقامة العزاء.. صحّة النظام السوري تكتشف طبيباً توفي بكورونا وتحذيرات من كارثة

أ

علنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، أمس الجمعة، عن تسجيلها حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة في فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة وفق ما نشرت عبر معرفاتها الرسمية، إنّ “حالة وفاة سجّلت لشخص راجع أحد المشافي

بشكوى أذية تنفسية، وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصاب بفيروس كورونا مايرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى ٨”.

وأضافت: “شفي ٦ حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى ١٠٢”.

الإصابة الأخيرة بفيروس كورونا

وتوصلت وكالة ستيب الإخبارية للحديث مع أحد المصادر المحلية، في حلب، الذي كشف

أنّ الإصابة الأخيرة بفيروس كورونا المستجد التي أدت للوفاة، هي لطبيب أسنان في مدينة حلب، يدعى “محمد رامي أيمش”.

ووفق المصدر فإنّ الطبيب راجع المشفى الجامعي بمدينة حلب، وهو يعاني من ضيق تنفس

وعند عزله صحياً لأخذ المسحات له، توفي قبل صدور النتائج، ليتبين بعدها أن نتائج إصابته بفيروس كورونا المستجد كانت إيجابية.

تكملة الخبر

خبير روسي يحذر من حرب دولية على أرض سوريا خلال 6 أشهر ويكشف مصير الأسد بشرط واحد

تحذيرات من حرب دولية بسوريا

نشرت صحيفة “أوراسيا ديلي” الروسية، يوم أمس الجمعة، تحذيرات مدير معهد دراسة مشاكل التنمية في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، فلاديمير ليبيخين.

والتي تمحورت حول ما وصفها بـ” كارثة” قد يسببها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان للعالم أجمع من خلال دعم بعض القوى الجبارة له، في حال خسر ترامب الانتخابات، حسب قوله.

– تحذيرات من حرب شاملة بين تركيا وروسيا

كتب الصحيفة الروسية يوم أمس مقال حمل عنوان “خسارة ترامب في الانتخابات ستطلق يد أردوغان وعندها تحل المصيبة”، وكشفت من خلاله عن “الكارثة” التي توقعها ليبيخين.

حيث توقع أن هناك قوى جبارة سوف تدفع تركيا إلى تحويل الصراع في منطقة إدلب شمال سوريا إلى حرب شاملة بينها وبين روسيا خلال ستة أشهر فقط.

مؤكداً بأنّ الرئيس التركي يعمل على إطالة أمد الصراع السوري بقدر حاجته إليه، وأن السياسة الخارجية التركية لن تتغير قبل تغيير القيادة الحالية للبلاد.

– “كارثة” ستحددها الانتخابات الأمريكية

وقال ليبيخين: “إن حل عقدة الجيوسياسية في الشرق الأوسط مرتبط بالدرجة الأولى بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

معتقداً بأن فوز الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفترة رئاسية جديدة سيخفض نشاط تركيا في سوريا وبجبرها على التراجع تدريجياً.

فيما رأى في خسارة ترامب مأساة كبيرة وكارثية للعالم ستكون سببها تركيا، التي سيستخدمها حينها الأمريكيين والبريطانيين ضدّ سوريا وإيران وروسيا.

تكلمة الخبر

قتلى باشتباكات بين فصائل “الجيش الوطني” وميليشيا “قسد” بريف حلب

ا

ندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الوطني المدعومة تركيًا، وميليشيا “قسد”، اليوم السبت، على محور مرعناز بريف حلب الشمالي.

عملية عسكرية لـ الجيش الوطني

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل المحمد، إنّ العملية العسكرية التي قامت بها فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، استهدفت غرفة العمليات التي تقوم من خلالها “قسد” بضرب نقاط “الجيش الوطني” في محيط اعزاز.

وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة عناصر من ميليشيا “قسد” داخل قرية مرعناز غربي مدينة إعزاز، فيما أصيب عنصر من المعارضة السورية المدعومة تركياً.

ويأتي هذا الهجوم بعد تنفيذ “قسد” عدّة محاولات تسلّل باتجاه نقاط المعارضة شمال وشرق حلب.

تكملة الخبر

خاص|| بأمر وتوقيع من بشار الأسد.. بطاقة عدم تعرض لهذه الميليشيات

أفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، أن بطاقات أمنّية جديدة صدرت من رأس النظام السوري، بشار الأسد، لعناصر الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

بأمر من بشار الأسد بطاقة عدم تعرض

وبحسب ما نقله مراسل وكالتنا في ديرالزور، عبد الرحمن الأحمد، عن المصدر، فإن المدعو، الحاج سليمان الإيراني، مسؤول ما يُسمى “مكتب أمن الأصدقاء” بمحافظة ديرالزور، قام بزيارة خاصة إلى كافة مقرات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في ديرالزور دون استثناء.

وأشار المصدر إلى أن المسؤول، طلب من الميليشيات ملئ أوراق تحتوي على بياناتهم وصورة شخصية لكل عنصر منتسب في صفوفهم؛ وذلك بهدف منحهم بطاقات تسهل دخولهم دون مسائلة أو التعرض لهم مستقبلاً.

محتوى البطاقة

وأكّد المصدر الخاص بوكالة “ستيب” أنه تمَّ توزيع بطاقات رسمية عليهم، حيث يحمل الوجه الأمامي من البطاقة معلومات المنتسب وصورته الشخصية.

لافتاً إلى أن الوجه الخلفي من البطاقة، كتب عليها أنها صادرة مباشرة من رأس النظام السوري، بشار الأسد.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

أمريكا تبدي موقفها من المعركة الحاسمة في ليبيا وتوجه تحذيراً لتركيا والوفاق

أعلنت الخارجية الأمريكية،اليوم السبت، رفض التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا مجدداً

وأكدت على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، والتشديد على رفضها للهجوم الذي تحضر له الوفاق والقوات التركية.

احترام القرارات الدولية

ودعت لاحترام ما فرضته الأمم المتحدة على ليبيا، من حظر لاستخدام السلاح، وقالت: “نحض الأطراف الليبية على التزام وقف النار واستئناف المفاوضات بشكل عاجل”.

كما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الوزارة توصياتها بالاستفادة من التقدم الذي حققته

المحادثات العسكرية الليبية الجارية، مع الإصرار على رفض استمرار المعارك حيث قالت “أبلغنا السراج برفضنا للهجوم الذي تحضر له حكومة الوفاق والأتراك”.

تفكيك الميليشيات

وكانت الخارجية أوضحت في بيان سابق،أمس الجمعة، أن اللقاء عبر الإنترنت “عن بعد” الذي جرى قبل يومين

بين وزارة الخارجية الأميركية وحكومة الوفاق شدد على ضرورة تفكيك الميليشيات في البلاد

كما اعتبرت الخارجية الأمريكية أن “انتهاء الحصار على طرابلس خلق فرصة جديدة وضرورة لمعالجة قضية الميليشيات في الشرق والغرب الليبي”.

يذكر أنه على مدى الأسابيع الماضية، كررت الإدارة الأميركية تأكيدها على ضرورة وقف النار في البلاد التي مزقتها الحرب

والعودة إلى المفاوضات بين الأطراف المتنازعة تحت غطاء القوانين والقرارات الأممية، فضلاً عن وقف التدخلات الخارجية.

تكملة الخبر

ضابط عراقي رفيع المستوى يغتصب فتاة داخل منزلها بقوة السلاح.. وحملة لــ”إعادة هيبة الدولة”!

قال مصدرٌ أمنّي عراقي، اليوم السبت، إنَّ: “ضابط عراقي رفيع المستوى في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، أقدم على اغتصاب فتاة بعد مداهمة منزلها”.

ضابط عراقي يغتصب فتاة

وأضاف المصدر الأمنّي: “لاحق أحد ضباط شرطة محافظة صلاح الدين قبل أيّام فتاة إلى منزلها، وقام بالاعتداء عليها بعدما عزلها وشقيقاتها في غرفة وقام بالاعتداء عليها”، وفق ما نقلته عنه وكالة “RT” الروسية.

وأوضحت، أن اللّواء، سعد معن، مدير دائرة علاقات وإعلام وزارة الداخلية العراقية، قال في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، إنه تمّ سحب يد العقيد (لم يسمهِ) آمر فوج طوارئ السادس من منصبه.

وأكّد أنه “قد تمّ توقيفه، بناء على الشكوى المقامة في مكتب مكافحة إجرام سامراء من قبل المواطنة(لم يسمها أيضاً)، والتي ادّعت اعتداء العقيد على شرفها”.

وأوضح معن، أنه “في الخامس عشر من الشهر الحالي، قرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة 393 ثانياً من قانون العقوبات”، مبيناً أن “المتهم مازال موقوفاً”.

وأشار إلى أن “الإجراءات القانونية مستمرة وشُكل مجلس تحقيقي أيضاً بحقه، وصدرت إحالة بحقه إلى محكمة قوى الأمن الداخلي”، نافياً “محاولات إطلاق سراحه”.

ممارسة الجنس بالقوة

فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، رواية تقول إنَّ: “العقيد طه شهاب الأسودي، قام في وقتٍ سابق من هذا الشهر، باقتحام منزل فتاة وأجبرها على ممارسة الجنس معه لإنقاذ شقيقتها المقبلة على الزواج من الاغتصاب”.  

إعادة هيبة الدولة

وعلى صعيدٍ آخر، قال الجيش العراقي، اليوم السبت، إنَّ: “الحملة الأمنية ضد مطلقي الصواريخ، تهدف إلى إعادة هيبة الدولة”، مؤكداً اعتقال 14 من مسلحي مليشيات كتائب حزب الله”.

تكملة الخبر

لتحريضها على الفسق.. الحكم بالسجن لـ سما المصري وغرامة مالية كبيرة

قضت محكمة الجنح الاقتصادية المصرية بحبس الراقصة سما المصري، ثلاث سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه ما يعادل نحو (18 ألف دولار)، لإدانتها بالتحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع.

اتهامات سما المصري

ووفقًا لصحيفة “الوطن”، فإن النائب العام أمر بحبس المتهمة على ذمة التحقيقات التي تجري معها، ونسبت لها النيابة العامة ارتكاب جرائم نشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها للتواصل الاجتماعي.

وأتت سما المصري بأفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، بحسب النائب العام.

اعتداء على المبادئ

وقالت النيابة، إن الفنانة المصرية اعتدت على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

ورصدت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع مصورة للمتهمة، مخلة وخادشة للحياء العام.

وورد عددًا كبيرًا من الشكاوى إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة على “فيسبوك” ضد الفنانة المصرية، لنشرها تلك الصور والمقاطع، مبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها.

تكملة الخبر

وليد جنبلاط يؤكد لمشايخ طائفته أن حياة الرفاهية بلبنان انتهت ويكشف عمّا هو قادم

وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

تداول ناشطون مقطع فيديو لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، أمس الجمعة، تحدث فيه عن الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها لبنان في الفترة الحالية.

حيث ظهر جنبلاط بين قيادات درزية لبنانية و قال: “نحن ذاهبون إلى حالة أسوأ، لكن أهم شيء وحدة الصف والتضامن. الحياة ستكون مختلفة.. الليرة لن يهديها أو يوقف تدهورها شيء”، وتابع قائلاً : “حياة الرفاهية انتهت وسنعود إلى أيام الأجداد”.

وقد حذر جنبلاط من القيام بقطع الطرقات واعتبر ذلك نوع من الانفعال وردة فعل لا يجب أن ينقاد الشباب اللبناني خلفها. .

وأعطى جنبلاط وعداً بالعمل على تأمين الحد الأدنى من الاكتفاء الذاتي من القمح والمازوت” لأبناء منطقته وقال: “الكهرباء سوف تنقطع والمازوت سوف ينقطع، وهناك القمح والبرغل والدجاج عم يغلى كثير” .

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني: سنكشف عن مفاجآت مذهلة في القريب العاجل

أعلن القائد العام لـ الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اليوم السبت، أنَّ الحظر التسلحي وفر فرصة للعلماء لتلبية حاجات البلاد الدفاعية، اعتماداً على القدرات الوطنية.

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن مفآجات مذهلة

وقال سلامي، في تصريحٍ للصحفيين، على هامش زيارته التفقدية لمعرض منجزات وقدرات منظمة الأبحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي للقوة البرية لحرس الثورة الإسلامية: “سنشهد الكشف عن منظومات مذهلة في القريب العاجل”، وفق ما نقلته وكالة مهر نيوز الإيرانية.

وأضاف: “هنالك من جانب حظر تسليحي عالمي ضدنا، ومن جانب آخر تعد أمريكا وحلفاؤها من التهديدات لنا، ولقد وفّر الحظر التسليحي الفرصة لعلمائنا لتلبية حاجاتنا الدفاعية اعتماداً على القدرات الوطنية”.

وتابع اللواء سلامي: “أنَّ ما رأيته اليوم هو تنوع جيد من الأسلحة البرية، حيث اتخذ كوادر القوة البرية نهجاً جيداً في هذا المسار، بحيث يغطي جميع منظومات القتال البري”.

الاكتفاء الذاتي

وأكّد خلال تصريحه، بأن من الأمور المميزة هو بناء علاقة جيدة بين جهاد الاكتفاء الذاتي ومراكز التطوير والمؤسسات المعرفية.

مشيراً إلى أن “هذا الأمر جعل كل منظومات أسلحة القوة البرية في غنى عن الخارج، وأن ما يطرحه الأجانب حول تمديد الحظر التسليحي لا تأثير له على قدرات البلاد الدفاعية”.

تكملة الخبر

في اليوم العالمي لضحايا التعذيب.. قرار أمريكي يطال أكثر من 10 أنظمة بينها النظام السوري

اليوم العالمي لضحايا التعذيب

أصدرت الخارجية الأميركية، قرار إدانة لجرائم التعذيب في العالم بذكرى اليوم العالمي

لدعم ضحايا “التعذيب”، وجاء ذلك في بيان أصدرته يوم أمس الجمعة، عبر موقعها الرسمي على “توتير”.

كما تعهدت الخارجية الأمريكية في بيانها بمحاسبة المتورطين في هذه الممارسات أيا كان موقعهم، رافضين حملات الاعتقال و”التعذيب” التي شنها النظام السوري على معارضيه.

 بيان الخارجية الأمريكية

وكتبت السفارة في بيانها: “نحتفل اليوم باليوم الدولي لمساندة ضحايا “التعذيب”، ونتذكر أكثر من 14000 سوري قضوا نحبهم على يد نظام الأسد”.

وتابع البيان: “كما نعترف بالناجين من “التعذيب”وعائلات الضحايا والناجين الذين بالكاد يواصلون العيش والتعافي والشفاء كل يوم”.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيانها بأنّ: “ستواصل العمل من أجل إنهاء خطر التعذيب لأولئك الذين مازالوا محتجزين في أنظمة الإعتقال القذرة والمزدحمة”.

منوهةً إلى أن: “الشعب السوري لن يسكت أبداً ولن ينسى أولئك الذين عانوا والذين لايزالون محتجزين وضفغاء في سوريا”.

الخارجية الأمريكية تدين أساليب التعذيب في دول العالم

وتطرق الخارجية إلى التكلم عن “النظام الإيراني الذي وظف مجموعة واسعة من وسائله المعتمدة رسمياً وغير الرسمية، لقمع ومعاقبة أفراد شعبه”.

وتكلمت عن الصين، الذي يتعرض فيها أكثر من مليون من أقليات الأويغور المسلمة، والكازاخيين

والقرغيزيين، وأبناء الأقلية المسلمة في شينجيانغ للقمع في معسكرات تشرف عليها السلطات الصينية.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى