سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

وليد جنبلاط يؤكد لمشايخ طائفته أن حياة الرفاهية بلبنان انتهت ويكشف عمّا هو قادم (فيديو)

وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

تداول ناشطون مقطع فيديو لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، أمس الجمعة، تحدث فيه عن الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها لبنان في الفترة الحالية.

حيث ظهر جنبلاط بين قيادات درزية لبنانية و قال: “نحن ذاهبون إلى حالة أسوأ، لكن أهم شيء وحدة الصف والتضامن. الحياة ستكون مختلفة.. الليرة لن يهديها أو يوقف تدهورها شيء”، وتابع قائلاً : “حياة الرفاهية انتهت وسنعود إلى أيام الأجداد”.

وقد حذر جنبلاط من القيام بقطع الطرقات واعتبر ذلك نوع من الانفعال وردة فعل لا يجب أن ينقاد الشباب اللبناني خلفها. .

وأعطى جنبلاط وعداً بالعمل على تأمين الحد الأدنى من الاكتفاء الذاتي من القمح والمازوت” لأبناء منطقته وقال: “الكهرباء سوف تنقطع والمازوت سوف ينقطع، وهناك القمح والبرغل والدجاج عم يغلى كثير” .

وليد جنبلاط يؤكد لمشايخ طائفته أن حياة الرفاهية بلبنان
وليد جنبلاط يؤكد لمشايخ طائفته أن حياة الرفاهية بلبنان

الليرة اللبنانية

ويذكر أن الليرة اللبنانية وصلت إلى أدنى مستوى لقيمتها مقابل الدولار، يوم أمس الجمعة، في السوق الموازية، حيث فقدت حاليا نحو 80 بالمئة من قيمتها منذ تشرين الأول.

وبدورها تحدثت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، أمس الجمعة، إنه لا يوجد سبب حتى الآن لتوقع حدوث حل للأزمة الاقتصادية في لبنان.

وجاء كلام جورجيفا خلال مناسبة نظمتها رويترز عبر الإنترنت حول الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن فيروس كورونا

وقالت إنها قد تكون في نهاية المطاف اختباراً لموارد الصندوق البالغة تريليون دولار، وأكدت أن صندوق النقد الدولي لم يصل لهذه المرحلة بعد .

ونوهت إلى بداية عودة الحركة العالمية من خلال السفر عالمياً والحركة الاقتصادية، وقالت

أن ذلك يجب أن يستمر رغم الانتشار الواسع للفيروس، وإن الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي مستعدة لتقديم المزيد من الدعم للصندوق إذا اقتضت الحاجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى