الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| وجهه ملطخاً بالدماء.. زوجة أبو حسام البريطاني تكشف تفاصيل اعتقاله من هيئة تحرير الشام

نشرت زوجة الناشط البريطاني في مجال الإغاثة بمحافظة إدلب، توقير الشريف، الملقب “أبو حسام البريطاني”، الذي اعتقلته هيئة تحرير الشام، فيديو لها توضح ما جرى خلال اعتقاله.

وفي مقابلة أجرتها مع الصحفي الأمريكي، بلال عبد الكريم، قالت زوجة توقير شريف، في الحديث عن تفاصيل القبض على زوجها، إنّها “تلقت اتصالاً من أحد الأشخاص ومن زوجة زوجها الثالثة، تبلغها أن توقير تعرض للاعتقال من قبل هيئة تحرير الشام”.

وأوضحت أنه وخلال بحثه مع زوجته الثالثة عن منزل للإيجار بمحافظة إدلب، أقدمت قوى تابعة لهيئة تحرير الشام على اعتقال الشخصين الذين يعملان معه لحمايته، ثم قامت بفرض اعتقاله، وقد طلب من زوجته إخبار الجميع بذلك.

وأكدت زوجة الشريف أنه تعرض لضرب عنيف خلال اعتقاله، وكان مقاتلي تحرير الشام يوجهون سلاحهم للأشخاص الذين معه ويمنعوهم من الالتفات باتجاهه.

وبيّنت بحسب ما نقل لها أحد الأشخاص الذين كانوا متواجدين معه، أنه كان يصرخ ويؤكد لهم أنه لن يقاومهم وسيذهب معهم، إلا أنّهم استمروا بضربه، حتى تلطخ وجهه بالدماء.

اقرأ أيضاً : هيئة تحرير الشام تعتقل ناشط إغاثي بريطاني والصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم يحذّر (فيديو)

وتحدثت عن اجتماعات جرت بين عائلة توقير شريف وهيئة تحرير الشام لتوضيح سبب اعتقاله، إلا أنّ الهيئة أشارت إلى أنّه في مرحلة تحقيق قد تمتد إلى أشهر.

يشار إلى أنّ هيئة تحرير الشام اعتقلت توقير شريف في الـ 23 من الشهر الجاري من أطمة بريف إدلب، ويعمل “شريف” مديراً لمنظمة Live updates form syria، ويطلق عليه لقب، أبو حسام البريطاني، وعمل على عدة مشاريع إغاثية منها (مدارس أبناء الشام، وجمعية اقرأ)، وغيرها.

وجاء ذلك خلال سلسلة اعتقالات قامت بها الهيئة بحق منشقين عنها، منهم أبو مالك التلي وأبو صلاح الأوزبكي، الذين انضموا لغرفة عمليات “فاثبتوا” التي تضم فصائل متشددة، واندلع على إثر ذلك اشتباكات بين الطرفين مؤخراً.

اقرأ أيضاً : تحرير الشام تضيق الخناق على المنشقين عنها وتعتقل أبو مالك التلي بعد أيام من اعتقالها الأوزبكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق