شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الأفعى الروسية.. لقطات تكشف مراحل تصنيع أقوى المقاتلات الروسية المنافسة للأمريكية

أظهرت لقطات مصورة، مراحل تصنيع مقاتلات “سوخوي-35” الروسية في مصنع مدينة “كومسومولسك-نا-أموري” الملقبة بـ”ملكة المقاتلات” أو “الأفعى الروسية”.

الأفعى الروسية

وتظهر اللقطات المصوّرة، مراحل تصنيع “سو-35″، التي أعلنت عنها وكالة الأنباء الروسية “تاس” في وقتٍ سابق.

وعلى صعيدٍ متصل، كشفت مصادر عسكرية عن عدد المقاتلات التي ستنضم للقوات الجوية المصرية، بموجب عقد موقع بين موسكو والقاهرة عام 2018.

قائلةً إنَّ: “عدد المقاتلات 24 مقاتلة، وسيتم إجراء اختبارات على أول مقاتلتين العام الجاري، حيث يتم الانتهاء من تسليم كافة المقاتلات نهاية عام 2023-2024”.

مقاتلات روسية

وأوضحت تلك المصادر في تصريح لوكالة “RT” الروسية، أن “هناك تعديلات يتم العمل عليها في المقاتلات بناء على طلب من الجانب المصري، حيث يتم إضافة بعض الإمكانيات المتطورة للمقاتلة، كما حدث سابقاً مع مقاتلات “ميغ-29”.

مشيرةً إلى أن “سو-35” تشكل خطورة على المقاتلات الأمريكية في المعركة الجوية، لأنها تنتمي إلى جيل 4++ ويمكن أن تنافس طائرات حربية غربية مثل “إف – 15 إيغل”، F/A -18 وحتى “إف – 35” للجيل الخامس، إذ أنها تعد نموذجًا متطوراً لمقاتلة “سو-27” الأسطورية السوفيتية التي تم إنتاجها عام 1988.

ولفت إلى أن أسلحة المقاتلة الروسية، تضم صواريخ “جو – جو” و”جو – أرض” بمختلف أنواعها والصواريخ المضادة للسفن والقنابل الموجهة ليزرياً أو عن طريق الأقمار الصناعية، فضلاً عن مدفع عيار 30 ملم يتزود بـ150 قذيفة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اعتراض جوي بين مقاتلات روسية وقاذفات أمريكية

مقاتلات أمريكية تعترض 4 طائرات روسية

وعلى صعيدٍ منفصل، قالت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية، اليوم السبت، إنَّ: “طائرات مقاتلة أمريكية من طراز (إف-22) اعترضت أربع طائرات استطلاع روسية من طراز (توبوليف 142) قرب ألاسكا في رابع حادث من نوعه خلال هذا الشهر”.

وأكدت في بيان أن “الطائرات الروسية حلقت على بعد 65 ميلاً بحرياً جنوب سلسلة جزر أليوتان وظلت في المجال الجوي الدولي لما يقرب من ثماني ساعات، من دون أن تدخل المجال الجوي الأميركي أو الكندي”.

ومن جانبه، قال قائد “نوراد” الجنرال تيرانس أوشوغنيسي: “في هذا العام لوحده، اعترضت الطائرات الأميركية، طائرات عسكرية روسية، بما في ذلك قاذفات ومقاتلات وطائرات دورية بحرية، في 10 مناسبات منفصلة أثناء تحليقها في المجال الجوي الدولي”.

والجدير بالذكر أن هذا الاعتراض الجوي بين الجانبين، ليس الوحيد فقد جرت حوادث مماثلة في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضاً : شاهد|| مناورات خطيرة لمقاتلة روسية اعترضت طائرة استطلاع أمريكية على الحدود السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى