سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

ربما تعرض لاغتيال.. تأكيد وقوع انفجار على بعد 500 متر من موكب الحريري

أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، الأنباء التي تحدثت عن محاولة اغتيال سعد الحريري، الرئيس السابق للحكومة اللبنانية، خلال زيارته إلى البقاع الغربي الأسبوع الماضي.

وذكرت قناة الـ “LBCI”، أن الأخبار المتداولة عن حادث أمني وقع لدى مرور موكب الرئيس سعد الحريري في منطقة البقاع صحيحة، مرجحة بحسب المعلومات، أن الأمر ناجم عن انفجار خزان وقود لطائرة مسيرة كانت تحلق على مسافة من الموكب.

محاولة اغتيال سعد الحريري - البقاع - لبنان
سعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق في الحكومة اللبنانية – تعبيرية

محاولة اغتيال !

من جهتها، كشفت قناة “الحدث”، أنه “خلال زيارة الرئيس سعد الحريري الأخيرة إلى البقاع قبل أسبوع، وبعد جولة له، وخلال عودته إلى بيروت، دوى انفجار في منطقة جبلية تقع أمنيًا ضمن مسلك الموكب وتحديدًا على بعد 500 متر منه”.

وأضافت القناة، أن “موكب الحريري أكمل طريقه إلى بيروت عند إنفجار الصاروخ، في حين استنفرت الأجهزة الأمنية وعملت على تمشيط المحيط وعثرت على بقايا صاروخ، ولكنها أبقت المعلومات طي الكتمان”.

تحقيقات مستمرة

ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن التحقيقات مستمرة منذ 10 أيام وأن نتائج حاسمة قد تعلن غدًا لجهة ما إذا كان الأمر خزان وقود للطائرة المسيرة أم صاروخ وما إذا كان هناك من استهداف للموكب.

شاهد أيضاً : فنانة لبنانية تردد النشيد الوطني بعد استقالة سعد الحريري

وتشخص الأنظار نحو مصير لبنان، وسط ارتفاع حدة التهديدات الأمنية خاصة مع إعلان إسرائيل اليوم الأحد، عن الموافقة على التنقيب عن النفط في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان، بالإضافة لاحتمال عودة زمن الاغتيالات مجددًا وسط التفلت الإقتصادي وإرتفاع حدة الأزمات السياسية.

شاهد أيضاً : أعاد إعمار لبنان ومُنِحَ الجنسية السعودية بسبب استثماراته بالمملكة ، رفيق الحريري “رجل أعمال السياسة اللبنانية”!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى