منوع

حنين حسام ومودة الأدهم.. قرار جديد بشأن فتيات “التيك توك”

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الإثنين، حجز قضية الفتاتان حنين حسام ومودة الأدهم، اللتين أشعلتا الجدل في مصر، للحكم في جلسة 27 يوليو المقبل.

محكمة مصرية تتخذ قرارًا بشأن حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث

ووفقًا لصحف مصرية، فإن قضية فتيات تطبيق “تيك توك”، يتهم فيها الطالبة بكلية الآثار بجامعة القاهرة حنين حسام، والفتاة العشرينية مودة الأدهم وثلاث أخريات.

وبعد قرار القاضي، ظهرت حسام وهي في حالة من الانهيار وقالت إنها لم تفعل شيئًا، وأنها من براءتها.

وكانت الأجهزة الأمنية في مصر أوقفت خلال الشهرين الماضيين شابات مشهورات على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وأحالتهن إلى النيابة العامة بتهم أخلاقية، في خطوة أثارت جدلًا.

التهم الموجهة

ووجهت النيابة للفتيات تسع تهم وأحالتهن إلى محكمة الجنايات، ومن ضمن هذه التهم “الاتجار بالبشر والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر والاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية ونشر فيديوهات تحرض على الفسق وتلقي تحويلات مالية من التطبيق”.

وتصل عقوبة هذه الاتهامات مجتمعة إلى السجن لنحو ثمانية أعوام وغرامة قد تصل إلى 500 ألف جنيه.

وخلال المحاكمة الاثنين، نفت حسام والأدهم الاتهامات الموجهة إليهن أو الظهور في موضع مخل أو فيديو أو صور إغراء.

وفي نيسان الفائت، بثت حنين حسام عبر حسابها في تيك توك، مقطع فيديو تدعو فيه الفتيات المصريات إلى العمل معها.

وظهرت حسام التي لم تبلغ العشرين من العمر، ويتابعها 1.3 مليون شخص، في الفيديو وهي ترتدي قميصًا رماديًا وحجابًا أحمر، وخاطبت الفتيات قائلة “أنا أعرف أن لديكن مشاكل مادية. أنا أسست وكالة … وأريد في الغروب بنات فقط. لا أريد أي ولد”.

وأضافت، “ستتعرفين على الناس وتكونين صداقات بشكل محترم وجميل، أهم شي عندي السمعة.. ولكل شيء ثمنه وحسب المشاهدات، من 36 دولارًا حتى 2000 و3000 دولار”.

توقيف الفتيات

وأوقفت الشرطة المصرية حسام في وقت لاحق، وفي 23 أبريل نيسان، وجهت النيابة العامة لها اتهاما “بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هن فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول على منافع مادية”.

وفي مايو، تم توقيف مودة الأدهم، وهي فتاة عشرينية من مشاهير “تيك توك”، ويتابع حسابها على موقع إنستغرام قرابة مليوني شخص، ووجهت لها تهمة “الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق