الشأن السوري

متهم بالتجسس لصالح استخبارات غربية.. النظام السوري يحجز على أموال معن حسين رئيس إدارة الاتصالات

قررت وزارة المالية في حكومة النظام السوري، في الآونة الأخيرة، الحجز على أموال رئيس إدارة الاتصالات التابعة لوزارة الدفاع، على خلفية توجيه اتهامات له بالتجسس لصالح دولة أجنبية.

رئيس إدارة الاتصالات معن حسين جاسوس

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، وثيقة صادرة عن وزارة المالية تفيد بالحجز على كامل الأموال المنقولة وغير المنقولة للواء، معن حسين، وزوجته، جمانة ديب، وأولاده، ميرنة حسين، أبي حسين، وعلي حسين.

لافتين إلى أنَّ قرار المصادرة يأتي بعد توجيه تهمة التجسس للواء معن حسين لصالح أمريكا، وبيع المكالمات السرية والتنصت عليها لصالح جهات أجنبية.

ويظهر في الوثيقة الصادرة بتاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي أنها تعديل لقرار سابق صدر باليوم ذاته، وكان ممهورًا بتوقيع وزير المالية بحكومة النظام السوري، مأمون حمدان، وكان مفاده الحجز على أموال، معن حسين، فقط.

متهم بالتجسس لصالح استخبارات غربية.. النظام السوري يحجز على أموال معن حسين رئيس إدارة الاتصالات
وثيقة صادرة عن وزارة المالية التابعة للنظام السوري

وإلى جانب قرار الحجز، كشفت مصادر مطلعة بأنَّ النظام السوري بدأ بالفعل بحملة اعتقالات بين ضباط ومسؤولين كبار تابعين له بتهمة التجسس.

إقرأ أيضاً: الأسد يوجه صفعة جديدة لـ مخلوف وينهي عقوداً لمنشآت احتكرها لأكثر من 10 سنوات

مقتل سليماني يشعل الصراع داخل النظام السوري

حيث أدى مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، مطلع العام الحالي، وتعرض المواقع الإيرانية في سوريا لضربات متكررة، إلى شكوك لدى حلفاء النظام السوري روسيا وإيران حول وجود جواسيس بين مسؤولي النظام السوري.

لتبدأ طهران بالضغط على، بشار الأسد، لملاحقة مسؤوليه الذين يستلمون مناصبًا حساسة في النظام السوري، ويتم توجيه تهم لـ، معن حسين، بتشكيل شبكة تجسس لصالح الاستخبارات الأمريكية، وتسريب وثائق ومعلومات حول الاتصالات الأمنية داخل النظام السوري.

والجدير بالذكر أنًّ معن حسين هو ضابط متقاعد من الطائفة العلوية وينحدر من بلدة صافيتا الساحلية، ولكن الأسد احتفظ به لخمس سنوات إضافية بمرسوم مباشر، فيما لا تزال الصراعات الداخلية تنهش جسد النظام السوري، ما بين تعدد الولاءات للأجهزة التابعة للنظام، وحرب “التشليح” بين، أسماء الأخرس، زوجة رأس النظام السوري، وابن خال الأسد، رامي مخلوف.

إقرأ أيضاً: مقرّب من رامي مخلوف يسرب طريقة تصفيته ويكشف معلومات حول خلافه مع الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى