أخبار العالم العربي

وثيقة مسربة تكشف إجراءات دفاعية يتخذها العراق “تحسباً لحرب محتملة”.. والصدر يوجه رسالة لـ 4 دول عربية

كشفت وثيقة عسكرية مسربة، اليوم الجمعة، توجيه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمراً للقوات المسلحة في البلاد باتخاذ إجراءات دفاعية “تحسباً لحرب محتملة في المنطقة”.

وثيقة مسربة تكشف عن تحرك يتخذه العراق

وجاء في الوثيقة المسربة، سلسلة من التوجيهات، أبرزها توزيع الدبابات ونشر الطائرات والأسلحة العراقية، بالإضافة إلى تأمين شبكة مواصلات بديلة للمقرات، وحماية كافة المستودعات.

كما تضمنت الوثيقة توجيهات لأجهزة الاستخبارات العراقية، أهمُها تفعيل وفحص كافة موارد المراقبة الفنية والتأكد من صلاحيتها، وفق ما أوردته وسائل إعلام عراقية.

وكانت فصائل عراقية مسلحة أعلنت أنها ستبدأ، الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة ” أشد وأوسع”.

ونشر حزب الله، اليوم الجمعة، بياناً منسوباً للفصائل المسلحة في العراق جاء فيه، أن تلك الفصائل ستبدأ الأسبوع المقبل مرحلة جديدة “أشد وأوسع نصرة للفلسطينيين“.

العراق
وثيقة مسربة تكشف إجراءات دفاعية يتخذها العراق “تحسباً لحرب محتملة”.. والصدر يوجه رسالة لـ 4 دول عربية

الصدر يوجه رسالة

على صعيدٍ متصل، وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، رسالة إلى حكومات الأردن ومصر ولبنان وسوريا، طالبهم فيها السماح لأنصاره الوصول السلمي إلى حدود فلسطين.

وكتب الصدر في تدوينة له على منصة إكس: “أوجه رسالتي هذه إلى حكومات الدول الشقيقة الأردن ومصر ولبنان وسوريا، الدول المجاورة لجمهورية فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس.. نأمل منكم السماح لإخوتكم الصدريين في عراقكم الشقيق الوصول السلمي لحدود فلسطين الحبيبة مع بعض التبرعات العينية من ماء وطعام ودواء ووقود لإدخالها بالتنسيق معكم الى غزة المجاهدة”.

وزاد: “نأمل أن تمكنوا إخوتكم الصدريين من الاعتصام المليوني السلمي الإنساني عند الحدود الفلسطينية في بلدانكم الحبيبة خلال الأيام المقبلة ومن شاء من الشعوب العربية والإسلامية والإنسانية”.

وتابع الصدر: “إن وافقتم فهذا شرف سيخطه لكم التاريخ والمستقبل فجزاكم الله خيراً، ونتعهد لكم بإلتزام النظام والقانون والسلمية التامة كما عهدتم إخوتكم الصدريين في احتجاجاتهم، وكلنا واع وراعٍ ومسؤولون عن ما يحدث في غزة الحبيبة وأنتم أهل للمسؤولية”.

processed 95ad1a21 b27d 476f 8092 d48db15617c6 NZVgLArU 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى