الشأن السوريسلايد رئيسي

“رجال الكرامة” في السويداء يختطفون ضابطاً من النظام السوري ويبادلونه بمعتقل ويحذرون من القادم

خطف متبادل بين النظام و رجال الكرامة

دارت اشتباكات عنيفة، مساء يوم أمس الاثنين، على حاجز للمخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، والواقع على طريق دمشق – السويداء، إثر استهدافه بهجوم من قبل مجهولين أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين بين صفوف قوات النظام.

– استهداف حاجز للنظام السوري

وبحسب ما أفادته بعض الشبكات المحلية، فإن المهاجمين الذين استهدفوا حاجز “أم الزيتون” العسكري التابع للمخابرات الجوية على طريق دمشق – السويداء، استخدموا في هجومهم أسلحة رشاشة (كلاشنكوف).

وتمكن المهاجمين من قتل عنصر للمخابرات الجوية وإصابة اثنين آخرين، بعد معركة استمرت قرابة 20 دقيقة، استطاعوا بعدها الفرار من دون تسجيل أي خسائر تذكر.

– رجال الكرامة تجبر النظام على تنفيذ مطالبها

وفي سياق متصل، نقلت شبكة “السويداء 24″، بأنّ فصيل “رجال الكرامة” العامل في السويداء، أجبر قوات النظام السوري على تنفيذ أحد مطالبهم، وذلك بعد توتر بين الطرفين داخل بلدة عريقة بريف السويداء الشمالي الغربي.

وبحسب الشبكة، فإن التوتر نجم عن قيام عناصر أحد الحواجز الجديدة التابعة لقوات النظام السوري في محيط بلدة عريقة، باعتقال المدعو، إياد محمد سعيد، وهو من أبناء البلدة المنتمين لحركة “رجال الكرامة”، وذلك أثناء ذهابه إلى مدينة السويداء.

ما دفع الحركة على الفور بقطع طريق “السويداء – عريقة”، واحتجاز ضابطًا من قوات النظام السوري، ومقايضته بمعتقلهم مباشرة.

وأعلن أحد مسؤولي الجناح الإعلامي في الحركة، قائلاً: “إن المواطن إياد سعيد، تم تداول اسمه على بعض المجموعات واتهامه بأنه ينتمي لعصابة عريقة، وأنه تم اعتقاله بدون وجه حق، ولا علاقة له بالعصابة المذكورة”.

وأكمل قوله: إنا “حذَّرنا سابقًا من أي حالة اعتقال تعسفي، وأبلغناها بتداول 3 أسماء يتبعون للحركة وتوجيه تهم عارية عن الصحة لهم، من بينهم إياد، علمًا أن أفراد وزعماء العصابات معروفين للقاصي والداني”.

اقرأ أيضاً : منظمة دولية تطالب النظام السوري بإطلاق سراح معتقلي مظاهرات السويداء

والجدير ذكره أنّ محافظة السويداء شهدت بالآونة الأخيرة، مظاهرات مناهضة للنظام السوري، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي وصلت حالهم لها.

اقرأ أيضاً : نتائج الاجتماع الأول لقادة البيارق وفصائل مشايخ الكرامة بالسويداء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق