الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| كاميرا مراقبة ترصد عملية اغتيال نفذها تنظيم داعش بمدينة الباب

داعش تغتال نقيب المكاتب العقارية

تداول ناشطون سوريون مقطعاً مصوّراً يُظهر عملية اغتيال، نقيب المكاتب العقارية، في مدينة الباب، أحمد عبد الله الطالب، والتي نفذها مسلحون تبيّن لاحقاً أنهم يتبعون لتنظيم الدولة داعش.

وأظهر الفيديو توقف إثنين من المسلحين أمام مكتب “الطالب” بمدينة الباب مساء يوم 25 من الشهر الجاري، وأطلق أحدهم عليه نحو 10 رصاصات من سلاح “كلاشنيكوف”، أدت لمقتله، ثم لاذوا بالفرار على الفور على الدراجة النارية.

وعلى الرغم من أنّ الوقت لم يكن متأخراً حيث كان المارّة متواجدين بالشارع لحظة الاغتيال، إلا أنّهم تمكنوا من تنفيذ عملية الاغتيال بسرعة خلال لحظات.

وحاول أحد أبناء الطالب اللحاق بالمسلحين، بحسب ما يظهر بالفيديو، إلا أنّه لم يتمكن من ذلك.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن تبنيه مقتل الطالب عبر بيانات تناقلتها صفحات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه “عميل لـ استخبارات الصحوات”، حسب وصفهم.

وحمّل أهالي مدينة الباب حينها قوات المعارضة المدعومة تركيّاً والتي تسيطر على المدينة، مسؤولية الانفلات الأمني هناك، حيث طالبوها بتحمل مسؤوليتها لحماية الناس، بدل إصدار بيانات التعزية والتبريكات، حسب تعبير الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً : مقتل والي الرقة بتنظيم “داعش” وأخطر أمنييها باستهدافٍ جوي.. تعرّف عليه

يشار إلى أنّ مدينة الباب شهدت نشاطاً لخلايا تنظيم الدولة بشكلٍ لافت مؤخراً، وكان التحالف الدولي قد تمكن في 20 من الشهر الجاري، من قتل المدعو “فايز العكال”، والذي كان والي تنظيم الدولة في الرقة، بغارة لمُسيّرة على أطراف مدينة الباب.

شاهد أيضاً : جنود أتراك بريف الباب يطلقون كلاب حراستهم لتنهش طفل سوري وتكاد تقتله

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق