الشأن السوريسلايد رئيسي

إدارة معبر باب السلامة تكشف أعداد السوريين المرحلين من تركيا خلال الـ 30 يومًا الأخيرة

كشفت إدارة معبر باب السلامة الحدوي مع تركيا والتابع للحكومة السورية المؤقتة المدعومة تركيًا، في الساعات الأخيرة، عن أعداد السوريين الذين تم ترحيلهم من تركيا باتجاه الشمال السوري، خلال شهر يونيو/حزيران الفائت.

معبر باب السلامة يعلن عن أعداد المرحلين من تركيا

ونشرت إدارة المعبر على صفحتها الرسمية في “فيس بوك” عن أنَّ عدد المرحلين من تركيا إلى سوريا خلال الشهر الفائت بلغ 560 شخصًا، بينهم 142 جرى ترحيلهم أثناء محاولتهم دخول تركيا بطريقة غير شرعية (تهريب)، و418 شخصًا عادوا بشكل طوعي.

إدارة معبر باب السلامة تكشف أعداد السوريين المرحلين من تركيا خلال الـ 30 يومًا الأخيرة
بيان من إدارة معبر باب السلامة للعودة الطوعية إلى سوريا

وكانت السلطات التركية رحّلت في مايو/أيار الماضي نحو 100 سوري من أراضيها باتجاه الشمال السوري، فيما أصدر معبر باب السلامة، في الأسبوع الأول، من الشهر الفائت، بيانًا رسميًا بخصوص اللاجئين السوريين الراغبين بالعودة بشكل نهائي من تركيا إلى سوريا.

حيث جاء في بيان إدارة المعبر، حينها، إنَّ المعبر فتح الباب للعودة الطوعية بشكل نهائي إلى الداخل السوري، وفق الإجراءات القديمة المتبعة، والتي يعرفها المستفيدون منه، ويمكن إيجادها على صفحة المعبر الرسمية.

اقرأ أيضاً : معبر باب السلامة يوضح حول إجازة الفطر

والجدير بالذكر أنَّ تركيا كانت أغلقت، منتصف آذار/ مارس الفائت، قرارًا بإغلاق كامل المعابر الأساسية والفرعية “باستثناء العسكرية” مع مناطق الشمال السوري، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لتبقي عقبها على دخول الشاحنات التجارية والإغاثية من تركيا لسوريا.

اقرأ أيضاً : حملة جديدة لترحيل آلاف السوريين من إسطنبول بمساعدة المواطنين الأتراك. إليكم التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق