أخبار العالمسلايد رئيسي

تقرير يكشف تفاصيل صادمة عن شبكة عنف جنسي ضد الأطفال في ألمانيا

شبكة عنف جنسي ضد الأطفال

كشف تقرير لموقع “DW” الألماني، عن أكبر شبكة للعنف الجنسي ضد الأطفال في ألمانيا، مؤكداً وجود 30 ألف أثر لجناة مفترضين للاعتداء جنسياً على الأطفال في بلدة برغيش غلادباخ الألمانية.

شبكة اعتداء جنسي في ألمانيا

وبحسب الموقع، فإن التحقيقات، أواخر 2019، بدأت ضد رجل يبلغ من العمر 43 عاماً في برغيش غلادباخ، حيث قِيل إنه اعتدى جنسيًا على ابنته الصغيرة وصورها وقام بمشاركة الفيديوهات على الإنترنت.

تقرير يكشف تفاصيل صادمة عن شبكة عنف جنسي ضد الأطفال في ألمانيا
شبكة عنف جنسي ضد الأطفال في ألمانيا – تعبيرية

مشيراً إلى أن هناك 30.000 أثر للجناة (أي عناوين كمبيوترات متورطة في الشبكة).

قضايا صادمة

ونقل الموقع عن، يوهانس فيلهيلم روريش، مفوض الحكومة الاتحادية لقضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال، قوله: “عندما سمعت هذه الأرقام كنت مصدوماً للغاية”.

وأضاف: “يجب عليَّ التعامل مع هذا الفصل المظلم والبشع في مجتمعنا كل يوم، العنف الجنسي ضد الأطفال والمراهقين”.

وأوضح التقرير الألماني، أن العدد الإجمالي للجناة الموجودين خلف الـ30 ألف أثر ما زال غير واضح، لأن البعض منهم قد يكون استخدم عدّة عناوين كمبيوتر، ولكن عدد الآثار والمشتبه بهم قد يرتفع أيضاً.

ما الدور الذي يلعبه الإنترنت؟

يقول عالم الجريمة الإلكترونية، توماس غابرييل روديغر، إنَّ الحالات الكبيرة الأخيرة في ألمانيا “تعكس مشكلة وطنية وتطوراً آنياً”.

مضيفاً: “لدينا ببساطة مجال عام بدون حدود فيزيائية يتواصل فيه الجناة في العالم ويتبادلون، علماً بأنهم غير مجبرين على التمكن من لغات أجنبية، لأنهم يستخدمون برمجيات للترجمة”.

شاهد أيضاً : هواية “كش الحمام” ترافق اللاجئيين السوريين حجرهم الصحي في ألمانيا

وأوضح روديغر “هي مشكلة مبدئية لا ينفع فيها التعامل بآليات وطنية، بل يجب التفكير في وسائل عبر الحدود، بالإضافة لاعتماد قانون جنائي رقمي عالمي ضد العنف الجنسي ضد الأطفال”.

اقرأ أيضاً : مليار من ألمانيا و100 مليون من قطر لسوريا.. إليك قائمة بأبرز المانحين في مؤتمر بروكسل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق