منوع

8 نصائح مهمة تساعدك في أن تصبح وكيل عقارات ناجح.. تعرف عليها

نشرت مجلة “موي نيغوثيوس إي إيكونوميا” الإسبانية، تقريراً عن كيفية البدء بالعمل في مجال بيع وشراء العقارات، وكيف يمكن للراغب بالعمل في هذا المجال أن يكتسب جملة من المهارات الأساسية والخبرات التي تمكنه أن يصبح وكيل عقارات ناجح.

– نصائح لــ وكيل عقارات ناجح

وفقاً لما جاء في التقرير، فإن الكاتب خوان بيدرو فيرنانديز، يقول: “إن قطاع الوكلاء العقاريين ما انفك يفتح آفاق التشغيل ويستقطب المزيد من الشباب المؤهلين، لكن النجاح في هذا القطاع يتطلب معرفة جيدة بالسوق والإلمام بقوانين الملكية واللوائح الضريبية والمخططات الحضرية”.

وأضاف: يعتبر التدريب المستمر عاملاً مهماً في نجاح الوكيل العقاري، بالإضافة إلى حضور المعارض العقارية لتعلم الأدوات التسويقية الجديدة والتواصل مع الوكلاء الآخرين”.

ورأى الكاتب، بأنه ينبغي قبل البدء بهذا النشاط تحليل السوق بشكل جيد ومعرفة نقاط القوة والفرص المتاحة ونقاط الضعف والمخاطر، كما تعد دراسة المنافسين والتعرف على أنواع المشترين والبائعين مفتاحا آخر للنجاح.

وأكد أنه من المهم أيضاً أن يكون لديك موقع ويب جذاب وإدارة جيدة لشبكات التواصل الاجتماعي حتى تكون أقرب إلى العملاء المحتملين، وسيكون من الملائم الاستثمار في الإعلانات عبر الإنترنت اعتماداً على حجم ميزانيتك.

ولكي تخطو خطواتك الأولى نحو النجاح، إليك النصائح التالية:

1- إنشاء شبكة من العملاء

للبدء بالنشاط القعاري، فمن الضروري أن تنشئ شبكة من العملاء المحتملين، قد تكون زيارة المنازل التي عليها لافتات “للبيع”، أو تقديم خدماتك بشكل مباشر أمرا صعبا في البداية، لكن ذلك من الخطوات الأساسية في هذا المجال.

2- الاستعانة بالخبراء

بالإضافة إلى التعاون مع الوكلاء الآخرين للحصول على المعلومات والإرشادات، يجب أن يكون لديك الكثير من العلاقات مع الخبراء في مجالات مختلفة، مثل التمويل والتخطيط الحضري والقوانين.

3- الحس الاستباقي

يعتبر الحس الاستباقي ومعرفة احتياجات العملاء والاستماع إليهم بشكل جيد من المهارات الضرورية لأي وكيل عقارات.

4- إرضاء العميل

من المهم أن يكون العميل راضيا في نهاية المطاف، وليس التركيز على بيع العقار بأي ثمن، بالنسبة لوكيل العقارات، يعد إرضاء العميل أمرا بالغ الأهمية لبناء الثقة والقيام بالمزيد من الصفقات مستقبلا.

وكيل عقارات ناجح
وكيل عقارات ناجح

5- التواصل المستمر مع العملاء

من الوارد أن يتصل بك العملاء في كثير من الأحيان في غير أوقات العمل، وتعد الإجابة عن تساؤلاتهم في أوقات مختلفة من أهم شروط النجاح.

6- التدريب المستمر

يجب أن تحرص على التعلم والتدريب بشكل مستمر، وهناك الكثير من الدورات التكوينية لوكلاء العقارات، والتي يجب أن تترك لها مجالا كافيا في جدول أعمالك السنوي.

7- موقع ويب جذاب وعملي

بالإضافة إلى مكان العمل، فإن الويب يعتبر واجهة مهمة للنشاط، حيث يعطي الموقع الانطباع الأول عندما يقوم العميل بزيارته، لذلك يجب أن يكون موقعك جذابا وعمليا قدر الإمكان.

8- وسائل التواصل الاجتماعي

تماماً مثل موقع الويب، ستساعدك وسائل التواصل الاجتماعي -إذا أحسنت استغلالها- على توسيع نشاطك والوصول إلى المزيد من العملاء.

20102010


تابع المزيد:

))بالفيديو|| مشفى بتونس يضع جثث الموتى بغرفة القمامة وكارثة إنسانية بعد تسجيل 350 ألف إصابة بيوم

)) بالفيديو|| مشهد مرعب ظهور عشرات الثعابين بمنطقة نائية بالسعودية – عقب هطول المطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى