أخبار العالم العربي

مصر تُخرج ثرواتها.. اكتشاف حقل غاز بعد ساعات من كشف أحد أكبر مناجم الذهب

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، بعد ساعات من إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عن اكتشافها أحد أكبر مناجم الذهب في البلاد.

وذكرت الشركة الإيطالية، يوم أمس الأربعاء، في بيانٍ لها أنّ الحقل الجديد اكتشف في منطقة امتياز شمال الحماد “بشروش” في المياه المصرية في دلتا النيل بالبحر المتوسط.

وأوضحت أنه يقع على عمق 22 متراً وعلى بعد 11 كم من الساحل و12 كم من شمال غربي من حقل نورس، ونحو 1 كم غربًا من حقل بلطيم جنوب غرب.

وأكدت أنّ بئر الغاز جاء بعمود غاز بسمك 152 متراً داخل الأحجار الرملية في العصر الميسيني لتكوين أبو ماضي، مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً : اكتشاف منجم ذهب بدولة عربية فيه مليون أونصة مقدرة بملايين الدولارات

وتحدثت الشركة الإيطالية إلى أنّها بدأت التنسيق مع شركة BP Total، وقطاع البترول المصري، بهدف تسريع دراسة والكشف عن القدرات الكامنة في المنطقة التي وصفت بالغنية بالثروات الطبيعية.

ولفتت الشركة ذاتها إلى أنّها بصدد حفر بئر استكشافي آخر قريب من الموقع في منطقة “نورس الكبرى” في امتياز أبو ماضي، هذا العام.

يشار إلى أنّ الشركة الإيطالية إيني استمرت البحث والتنقيب  عن الغاز بمنطقة شمال الحماد بالبحر المتوسط بالشراكة مع شركة BP، والشركة المصرية للغاز الطبيعي.

مصر تُخرج ثرواتها.. اكتشاف حقل غاز بعد ساعات من كشف أحد أكبر مناجم الذهب
مصر تُخرج ثرواتها.. اكتشاف حقل غاز بعد ساعات من كشف أحد أكبر مناجم الذهب

اقرأ أيضاً : علاج جديد لفيروس كورونا بجهود مصرية بحته خلال أسبوعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى