شاهد بالفيديو

بالفيديو تصريحات عنصرية للكاتب اللبناني جوزيف أبو فاضل.. تحول استديو الـ mtv لساحة معركة

تصريحات عنصرية لـ جوزيف أبو فاضل

وقع خلاف كبير بين الإعلامي اللبناني “نديم قطيش” والصحافي السياسي “جوزيف أبو فاضل” في برنامج “صار الوقت” الذي يُعرض على قناة ال “MTV” اللبنانية أثناء عرض الحلقة على الهواء مساء أمس.

حيث اندلع الخلاف على مسألة صلاحيات رئيس الجمهورية، ثم تطوّر حتى بلغ قضية معمل “سلعاتا” وقام أبو فاضل بالتأكيد أنّه يحق للمسيحيين بالحصول على حصة، ما دفع قطيش إلى وصف كلامه بالمريض ومتحدثاً عن “الحاجة إلى عصفورية” وتطور النقاش بشكل كبير بين الطرفين وعلا الصراخ في أرجاء الاستوديو.

فحين أشار أبو فاضل إلى حق المسيحيين بحصة في معمل الكهرباء في سلعاتا أسوة بمعمل للسنة والشيعة في الزهراني ودير عمار ، استفز قطيش والجمهور الموجود في الاستديو.

وقام قطيش لوصف أبو فاضل بالمريض ليرد أبو فاضل أن الجهات التي ذبحت المسيحيين في لبنان مشيراً إلى الحرب الأهلية اللبنانية، وبأن الذين باعوا البلد في اتفاق الطائف لن يُرحموا، ولدى تعرضه للبطريرك الراحل نصرالله صفير قائلاً :”بدكون واحد متل البطرك صفير يضل يزقفلكون” ثار عليه الجمهور بشدة، مما اضطر الإعلامي مارسيل غانم لتهدئة الجمهور بقوله هناك رأي ورأي آخر علينا احترامه.

اقرأ أيضاً : رئيس وزراء لبنان: يطالبوننا بالإصلاح ويمنعوننا من الوصول إلى ملفات الأموال المنهوبة

وانتشر موقع فيديو مصور للحوار الذي تكور إلى خلاف في استوديو ال MTV وتباينت التعليقات عليه بين مؤيد لقطيش ومؤيد لأبو فاضل، المعروف بجملته الشهيرة سوف ندفن ثورة لبنان كما دفنا ثورة سوريا، والمعروف أيضاً بمناصرته للنظام السوري.

ويُذكر أن لبنان يعاني من التقسيم الطائفي للموارد والبنى التحتية على أثر الحرب الأهلية التي استمرت من عام 1975 إلى عام 1990، وأسفرت عن مقتل ما يقدر بـ 120 ألف شخص.

اقرأ أيضاً : العدالة لـ الطفل السوري.. كشف أسماء المعتدين عليه في لبنان ومشاهير يحولونها لقضية رأي عام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى