أخبار العالم العربي

بعد لقاء جمعه بـ بن سلمان.. زعيم “تيار الحكمة” العراقي يكشف ما دار بينهما من حديث

كشف زعيم “تيار الحكمة” في العراق عمار الحكيم، اليوم الأحد، ما ناقشه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال لقاء جمعهما في مدينة جدة.

عمار الحكيم يكشف ما ناقشه مع محمد بن سلمان

عبر حسابه على منصة تويتر، قال الحكيم في سلسلة تغريدات: “في زيارة رمضانية إلى المملكة العربية السعودية التقينا سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس الوزراء في المملكة، وتبادلنا التهاني بشهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك، وتمنينا للبلدين والشعبين الشقيقين العراقي والسعودي مزيداً من التألق والازدهار والأمن والأمان”.

وأضاف: “تبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات البينية بين بغداد والرياض، حيث أبدينا دعمنا لأي خطوة تسهم في وقف العنف والقتال في اليمن الشقيق واستعادة هذا البلد المحوري دوره ومكانته العربية والإقليمية، كما أبدينا سعادتنا للخطوات العملية الجارية لاستعادة سوريا وشغل مقعدها في القمة العربية القادمة”.

وتابع: “أكدنا أن التطورات الدبلوماسية بين الرياض وطهران ستنعكس إيجاباً على عموم المنطقة، كما ثمنا لغة الاعتدال والتفاهم التي تسود بين فرقاء المنطقة للوصول إلى رؤية موحدة لإدارة العلاقات”.

وأردف: “عبرنا عن قلقنا للتطورات المؤسفة في السودان وتمنينا معالجة الأزمة في هذا البلد العربي الشقيق عبر الحوار و التفاهم بين أطراف النزاع”.

وفيما يتعلق بالوضع في العراق، قال الحكيم: “بينا أن العراق يحقق إنجازات على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني والخدمي، وذلك يعود لوجود تحالف إدارة الدولة الداعم للحكومة، وعودة النسيج الاجتماعي إلى وضعه الطبيعي بعد دحر الإرهاب وخسارته لحواضنه الاجتماعية، كما لعبت أسعار النفط في وجود وفرة مالية نسبية تمكن الحكومة من تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل”.

وزاد: “أكدنا أيضاً أهمية التعاون في التحديات المشتركة خاصة في ملف المناخ وتغيراته”.

كما لفت إلى دعوته “إلى مزيد من التعاون في المجال البحثي والعلمي والخطوات التطبيقية في هذا المجال”.

بن سلمان
بعد لقاء جمعه بـ بن سلمان.. زعيم “تيار الحكمة” العراقي يكشف ما دار بينهما من حديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى