أخبار العالم

إيران تتوعد وتهدد بعد هجوم على منشأة نووية كاد يتسبب بكارثة

قال رئيس الدفاع المدني الإيراني “غلام رضا جلالي” للتلفزيون الحكومي مساء أمس الجمعة إن :”الرد على الهجمات الإلكترونية جزء من قوة الدفاع في البلاد، إذا ثبت أن بلادنا استُهدفت بهجوم إلكتروني فسنرد”.

حريق منشأة نطنز:

وذلك بعد حريق في منشأة نطنز يقول بعض المسؤولين الإيرانيين إن سببه ربما يكون عملية تخريب إلكتروني، حيث أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أول أمس الخميس أن حادثاً وقع بمستودع، في مجمع بإقليم أصفهان، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو تلوث إشعاعي.

تصريح الوكالة الدولية للطاقة الذرية:

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم أمس الجمعة، إن موقع الحريق لا يتضمن مواد نووية وإن أيا من مفتشيها لم يكن موجودا آنذاك.

وأضافت في بيان ”الوكالة على اتصال بالسلطات الإيرانية المعنية للتأكيد على أنه لن يكون هناك أي تأثير على أنشطة التحقق لضمان معايير السلامة والتي من المتوقع أن تواصلها المنظمة“. وذكرت أن إيران أبلغتها بأن سبب الحريق لم يُعرف بعد.

لم يُعلن عن سبب الحادث:

وبينت أعلى هيئة أمنية إيرانية يوم أمس الجمعة أنه تم تحديد سبب ”الحادث“ في الموقع النووي، ولكن ”لاعتبارات أمنية“ سيتم الإعلان عنه في وقت مناسب.

وأبلغت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في البداية عن وقوع ”حادث“ في محطة نطنز، ثم نشرت لاحقاً صورة لمبنى مكوّن من طابق واحد وقد احترقت أجزاء من سقفه وجدرانه، ويشير سقوط أحد الأبواب في الصورة إلى وقوع انفجار داخل المبنى.

اقرأ أيضاً : تقرير يكشف الظاهرة الأقوى تأثيراً على دعم الميليشيات الإيرانية عسكرياً بسوريا والتي كسرت ظهر الأسد

أصابع الاتهام موجهة نحو إسرائيل وأمريكا:

وأشارت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقال لها يوم الخميس، ما وصفته باحتمال قيام أعداء مثل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بأعمال تخريب، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد اتهام أي منهما بشكل مباشر.

وقالت وكالة الأنباء ”حتى الآن، تحاول إيران التصدي للأزمات المتفاقمة والظروف والأوضاع التي لا يمكن التنبؤ بها… لكن تجاوز الخطوط الحمراء لجمهورية إيران الإسلامية من الدول المعادية، وخاصة الكيان الصهيوني والولايات المتحدة ، يعني أنه يجب مراجعة الاستراتيجية“.

والجدير بالذكر أن محطة نطنز لتخصيب الوقود تحت الأرض واحدة من عدة منشآت إيرانية يراقبها مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

إيران تتوعد وتهدد بعد هجوم على منشأة نووية كاد يتسبب بكارثة
إيران تتوعد وتهدد بعد هجوم على منشأة نووية كاد يتسبب بكارثة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حريق مخيف.. شهدته مدينة شيراز الإيرانية وسط عجز عن معرفة الأسباب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق