أخبار العالم

من أردوغان إلى الأسد وبوتين.. إليك قائمة بأسماء رؤساء العالم الذين حكموا أطول فترة رئاسية

كشفت شبكة “CNN” الأمريكية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها عن قائمة بأسماء رؤساء العالم، الذين حكموا أطول فترة رئاسية، مستثنيةً منها العائلات الملكية التي غالباً ما تحكم مدى الحياة.

قائمة بأسماء رؤساء العالم الذين حكموا أطول فترة رئاسية

وركزت في تقريرها على رأس النظام السوري، بشار الأسد، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيرهما الروسي، فلاديمير بوتين.

ووفقاً للشبكة، فإن من بين الزعماء الذين حكموا لأطول فترة رئاسية، رئيس الكاميرون، بول بيا، الذي حكم 45 عاماً، ورئيس غينيا الإستوائية، تيودورو أوبيانغ، الذي حكم 40 عاماً، ورئيس إيران، علي خامنئي، الذي حكم 38 عاماً.

وتطول القائمة، رئيس كمبوديا، هون سين، الذي حكم 35 عاماً، ورئيس أوغندا، يوري موسفني 34عاماً، ورئيس تشاد، إدريس ديبي 29 عاماً، و رئيس إريتريا، أسياسي افورقي أيضاً 29 عاماً، ورئيس طاجيكستان، إيمومالي رحمون 28 عاماً.

في حين حكم رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو 25 عاماً، ورئيس الكونغو، ديني ساسو 22 عاماً، ورئيس ساموا، تويلايبا أيونو 21 عاماً، ورئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيلي 21 عاماً أيضاً، ورئيس راوندا، بول كاغامه 20 عاماً.

 

وبلغت رئاسة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين 20 عاماً للآن، ورأس النظام السوري، بشار الأسد 19 عاماً، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان 17 عاماً.

من أردوغان إلى الأسد وبوتين
من أردوغان إلى الأسد وبوتين

 

الإصلاحات الدستورية والاستبداد

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن نتائج الاستفتاء المبكر في روسيا، أظهرت دعماً واسعاً للإصلاحات الدستورية المقترحة من بوتين

وفي حال فوزه سيتمكن من التشبث بالسلطة حتى بلوغه سن الـ84 عاماً، ليصل مجموع فترات ولايته للسلطة أكثر من 36 عاماً.

وأوضحت أن الانتخابات التي جرت مؤخراً في روسيا على نطاقٍ واسع، تعتبر “غير ديمقراطية ومصممة لصالحه”

مؤكدةً أن مدة حكم بوتين تضعه في صحبة القادة المستبدين مثل رأس النظام لسوري، بشار الأسد، والرئيس الرواندي، بول كاغامي، الذين قاموا بتغيير الدستور بنجاح لتمكين تمديد مدة الحكم لـ35 عاماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق