أخبار العالم

شاهد|| بعد سيناء المصرية.. انحسار مياه البحر في لبنان يثير الهلع وخبير يوضح

بعد سيناء المصرية، أثار انحسار مياه البحر في لبنان حالة من الهلع لدى الأهالي، إذ تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صوراً ومقاطع مصورةً توثق “تراجع مياه البحر” في منطقة عدلون، مع ظهور تصدعات في صخور أحد الشواطئ، ما دفع أحد الخبراء للتعليق.

– انحسار مياه البحر في لبنان يثير الهلع
 

وفقاً لموقع “لبنان 24″، فإن أبناء المنطقة أكدوا أن المشاهد التي رصدوها غريبة، متوقعين أن ما ظهر مؤخراً في بحر عدلون قد يكون سببه الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

فيما رأى ناشطون آخرون أنّه لا علاقة للزلزال والهزات بما شهده شاطئ المنطقة الجنوبية، مؤكدين أن المشهد عادي جداً، بينما التصدعات التي جرى تصويرها قد تكون قديمة ولا علاقة لها أبداً بالهزات التي حصلت.

انحسار مياه البحر في لبنان
انحسار مياه البحر في لبنان

– خبير يوضح

ونقل الموقع اللبناني عن الخبير في علم الزلازل، ويلسون رزق، قوله: “إنه لا علاقة أبداً بالهزات أو الزلزال الأخير بتراجع مستوى مياه البحر في تلك المنطقة أو في أي منطقة أخرى”.

 

وأضاف: “أن هناك الكثير من العوامل الطبيعية التي تؤدي إلى تصدعات في بعض الصخور البحرية، مشيراً إلى أن “الربط بين الزلزال والهزات والتصدعات في صخور البحر إلى جانب تراجع مستوى المياه هناك، ليس دقيقاً بدرجة كافية”.

 

كما أوضح رزق، أن الفوالق الزلزالية الرئيسية التي تمر في لبنان وعددها 3، تتحرك بشكل دائم ومستمر، وأن لبنان يشهد يومياً بين 8 و10 هزات أرضية بدرجة 2 إلى 3 على مقياس ريختر، إلا أنه ما من أحد يشعر بذلك.

وتابع: “الفالق البحري الموجود في لبنان أيضاً يتحرك بشكل طبيعي، ومع هذا فإنه لا صحة أبداً لكل ما يثار باستمرار عن إمكانية حصول تسونامي في لبنان الذي يعتبر خارج دائرة الزلازل الكبرى”.

والجدير ذكره أن شواطئ محافظة شمال سيناء في مصر شهدت انحسار منسوب مياه البحر المتوسط في ظاهرة تحدث لأول مرة، ما أثار الذعر.

انحسار مياه البحر في لبنان
انحسار مياه البحر في لبنان

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| خبير سعودي يتوقع تعرض المملكة لزلازل متوسطة.. ويحدد أماكن وقوعها

)) تعرف إلى الزلازل العشرة الأكثر عنفا التي ضربت كوكب الأرض آخر 100 عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى