منوع

آخر وصايا الفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها بفيروس كورونا

توفيت اليوم الأحد، الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع استمر 43 يوماً مع فيروس كورونا المستجد.

 

آخر وصايا الفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها بفيروس كورونا
آخر وصايا الفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها بفيروس كورونا

 

  • آخر وصايا الفنانة المصرية

 

وتحدثت رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا في مصر، حسام حسني، عن آخر وصايا الفنانة الراحلة، حيث قال: “الفنانة الراحلة كانت تتحدث عن ضرورة أن يأخذ الناس حذرهم في مواجهة كورونا، ويعرفوا دور الأطباء والأطقم الطبية”.

 

وأضاف: “قالت حبوا بلدكم وحافظوا على نفسكم.. وربنا هيكرمكم ويوفق مصر بفضل جهود هؤلاء الأطباء”.

 

وشدد حسني على ضرورة اعتبار وفاة الفنانة رجاء الجداوي جرس إنذار ليأخذ المصريين باعتباراتهم خطر الإصابة والعدوى بهذا المرض.

 

وكان قد نقل جثمان الراحلة اليوم إلى مثواها الأخير بحضور فنانين وشخصيات عامة منهم، فيفي عبده وميرفت امين والهام شاهين وشيماء سيف وزوجها وأشرف زكي ومحمد الشقنقيري ومنير مكرم.

 

1595156

 

  • معاناتها مع المرض

 

يذكر أن الفنانة المصرية دخلت إلى العزل الصحي في 24 من شهر مايو الفائت، وأخذت لها مسحات طبية، كشفت على إثرها إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لتنهار حالتها الصحية تدريجياً، وتوع داخل العناية المركزة على جهاز تنفس صناعي.

 

main image5efe5751d08c8

 

  • زواجها وأبناؤها

 

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

 

اقرأ أيضاً: حقيقية وفاة الفنانة فيروز.. ريما وغسان الرحباني يكشفان الأمر

 

يشار إلى أنّ الفنانة رجاء الجداوي من مواليد عام 1938 من محافظة الإسماعيلية، ودخلت المجال الفني كعارضة أزياء، وفازت بلقب ملكة جمال مصر عام ،1958 ثم انتقلت إلى مجال التمثيل.

 

اقرأ أيضاً: بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة الشهيرة “نادية لطفي” عن عمر 83 عامًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق