الشأن السوريسلايد رئيسي

الداخلية الأردنية تعلن عن سريان مفعول بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية حتى نهاية العام

أعلن وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، اليوم الأحد، عن اعتبار بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية، البطاقة الأمنية كما هي المعروفة بين أوساط السوريين بالبلاد، سارية المفعول حكمًا حتى نهاية العام الحالي.

بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية صالحة حتى نهاية العام

وأوضح حماد بأنَّ القرار يأتي تماشيًا مع متطلبات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر الاحتياط من التهافت والازدحام على المراكز الأمنية لغايات تجديد بطاقات الخدمة الخاصة بالجالية السورية (البطاقة الأمنية).

ويجدر الإشارة هنا إلى أنَّ هذه البطاقة والتي تعتبر بطاقة حماية مؤقتة مشابهة لـ “الكيملك” في تركيا، لا تحمل مع غالبية حامليها تواريخ انتهاء.

وبالتالي، فإنَّ القرار يخص الفئات التي خضعت لتصويب أوضاع، مثل المقيمين السابقين في مخيمات اللجوء، الزعتري والأزرق، والذين انتقلوا للسكن في المحافظات الأردنية، وهؤلاء بطاقاتهم تحمل تواريخ انتهاء.

بالإضافة للمواليد الجدد، والعناصر المنشقين عن النظام السوري، والذين كانوا يدخلون البلاد باتجاه مخيمات مخصصة، ثم يسعون لتصويب أوضاعهم.

وكانت الأردن كشفت على لسان وزير خارجيتها، أيمن الصفدي، عن منح 190 ألف لاجئ سوري تصاريح قانونية للعمل في البلاد، إلى جانب استقبال 133 ألف طالب على مقاعد الدراسة، داعيًة لتكثيف الجهود لمساعدة الدولة التي تعتبر ثاني دولة عالميًا بأعداد اللاجئين، لمواجهة الضغوط المترتبة عليها.

شاهد أيضاً : قنبلة قديمة كانت بين خردوات للبيع تتسبب بوفيات لأطفال ووالدتهم بمحافظة المفرق الأردنية

والجدير بالذكر أنَّ الأردن تستضيف منذ بداية الصراع في سوريا نحو 1.3 مليون لاجئ سوري، بينهم 677 ألف لاجئ مسجل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والذين لم يعد منهم إلى سوريا منذ إعادة افتتاح الحدود البرية بين البلدين، أواخر العام 2018، سوى 41 ألف لاجئ فقط.

اقرأ أيضاً : بعد 40 يومًا من حظر التجوال.. انهيار بأوضاع اللاجئين السوريين بالأردن

الداخلية الأردنية تعلن عن سريان مفعول بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية حتى نهاية العام
الداخلية الأردنية تعلن عن سريان مفعول بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية حتى نهاية العام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق