أخبار العالم

نتنياهو يتحدث عن “خطر” يهدد إسرائيل وأمر يرفضه تماماً في قواته

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، عن “خطر” يهدد إسرائيل، لا سيما بعد موجة الاحتجاجات والغضب في الشارع الذي أثاره قرار حكومته بخصوص الإصلاحات القضائية.

 

نتنياهو يتحدث عن خطر يهدد إسرائيل

 

وحذر نتنياهو من تزايد رقعة رفض الخدمة العسكرية في بلاده، على خلفية استمرار الحكومة في سن تشريعات تغل يد القضاء، معتبرًا أن رفض الخدمة يعرض مواطني إسرائيل للخطر.

 

وجاءت تصريحاته خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، الذي كان من المفترض عقده أمس، لكن تأجل بسبب دخول نتنياهو إلى المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية.

 

وقال نتنياهو: “رفض الخدمة العسكرية مخالف للديمقراطية ويعرض بشكل مباشر مواطني إسرائيل للخطر”.

 

وأضاف: “لا يمكن لمجموعة داخل الجيش أن تهدد الحكومة – إذا لم تفعل ما نتمنى، فسوف ننزع درع الأمن”.

 

قانون مثير للجدل

 

وحول القانون القضائي المثير للجدل قال:  “الحد من المعقولية ليس فقط لن يقضي على الديمقراطية، بل سيعززها. القول بانهيار الديمقراطية مفصول عن الواقع ويهدف إلى تخويف الجمهور”.

 

والجمعة الماضية، انتقد وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إعلان عدد من طياري جيش بلاده رفض الخدمة العسكرية، معتبرًا أن القرار يشجع أذرع إيران على شن هجوم عسكري على إسرائيل و”يقرب خطر الحرب”.

 

وفي 11يوليو/ تموز الجاري، أقر الكنيست بالقراءة الأولى لمشروع قانون “الحد من المعقولية”، والذي يحد من مراقبة المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية) للحكومة وقراراتها، ما دفع عشرات الآلاف من الإسرائيليين للنزول إلى الشوارع وإغلاق طرق رئيسية والتظاهر داخل مطار بن غوريون في تل أبيب قبل أن تخرجهم الشرطة بالقوة.

 

نتنياهو يتحدث عن "خطر" يهدد إسرائيل وأمر يرفضه تماماً في قواته
نتنياهو يتحدث عن “خطر” يهدد إسرائيل وأمر يرفضه تماماً في قواته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى