أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

5 قرارات عاجلة من الداخلية السعودية تخص العمالة الوافدة بالبلاد

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، بياناً تضمن 5 قرارات عاجلة بشأن العمالة الوافدة.

الداخلية السعودية تصدر 5 قرارات تخص العمالة الوافدة

وقالت الداخلية السعودية في بيان نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنَّ: “الوزارة قررت تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين”.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول، قوله إنَّ: “تلك القرارات جاءت لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين والأنشطة الاقتصادية في المملكة”.

وبحسب البيان، فإن الداخلية السعودية، قررت تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، من دون أي مقابل مادي، قائلةً: “تمّ تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل”.

قرارات متعلقة بالوافدين

كما أشار البيان إلى أن، الداخلية قررت كذلك “تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين، التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل”.

في حين نصّ القرار أيضاً على: “تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل”.

وأكدت خلال البيان “تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل”.

قرارات عاجلة من الداخلية السعودية
قرارات عاجلة من الداخلية السعودية

والجدير بالذكر أن السلطات السعودية، كانت رفعت قرارات الحظر الكاملة عن الحياة في السعودية، مع استمرار تعليق العمرة والحج والرحلات الدولية، محذرةً من أن فيروس كورونا لا يزال نشطاً وبأنه لا يوجد لقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى