أخبار العالم

مسؤول عسكري يحذر من تحويل غزة لـ ستالينغراد.. ويكشف كيف ستفاجىء حماس الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن الليلة أكثر من مئة غارة على مواقع عدة في غزة، فيما قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن تدمير القطاع سيضر بجهود الجيش، لأن “مقاتلي حماس ينتظروننا تحت الأرض”.

مسؤول بالجيش الإسرائيلي يحذر من ضرب غزة جواً

وقال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في الاحتياط يائير غولان: “من يدعو إلى تدمير غـزة من الجو قبل الاجتياح البري، لم يقرأ التاريخ العسكري”.

وأضاف: “من أحد الاستنتاجات الكبيرة من حصار ستالينغراد، أن ما أضر الألمان تدميرهم لستالينغراد ما حولها إلى مخابئ متكاملة ومفاجئة للجيش السوفييتي”، وفق تعبيره.

وأضاف: “حماس لا تنتظرنا في الطابق العاشر، بل في أنفاق تحت الأرض. تدمير غـزة سيضر بجهود الجيش”.

يأتي هذا، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “هاجم ليلاً أكثر من 100 هدف عملياتي للمنظمات في قطاع غـزة، ما أدى إلى تدمير ممرات الأنفاق ومستودعات الذخيرة والعشرات من مقرات العمليات”.

وقال في بيان: “خلال الهجمات، قام الجيش الإسرائيلي والشاباك بتصفية عنصر كان في القوة البحرية التابعة لمنظمة حماس، وقد شارك في العمليات القاتلة في غلاف غزة”.

وتابع: “كما تم في عملية مستهدفة أيضاً إحباط خلية مرتبطة بالقوات الجوية التابعة للمنظمة كانت تخطط لإطلاق صواريخ على طائرة”.

البيان أردف: “في إطار الهجمات، تم تدمير البنية التحتية والأسلحة الموجودة في مسجد بحي جباليا، والذي كان يستخدم، من بين أمور أخرى، كنقطة مراقبة وكمكان لتجمع المرتبطين بمنظمة حماس”.

غزة
مسؤول عسكري يحذر من تحويل غزة لـ ستالينغراد.. ويكشف كيف ستفاجىء حماس الجيش الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى