الشأن السوريسلايد رئيسي

“أشبال العرين”.. مجموعات دعمتها مخابرات النظام السوري بالحسكة لأهداف خاصة

أشبال العرين

من هم أشبال العرين

شهدت عدة مناطق بمحافظة الحسكة منذ يوم أمس، انتشار ملصقات تدعو إلى استهداف القوات الأمريكية في مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، عن مصادر محلية قولها: “إنّ المنشورات انتشرت في ريف تل حميس بالحسكة،  وحملت توقيع مايسمى” أشبال العرين”.

وأفاد المصدر أنّ مجهولين على دراجات نارية قاموا بإلقاء تلك المنشورات أيضاً، في الطريق في قرية هياهي وقرية النعسان وقرية تل مسطي التابعة لتل حميس.

كما عمدوا إلى إلصاقها على جدران بعض البيوت المهجورة والمدارس في قرية هياهي، ودعت المنشورات إلى” التكاتف والتعاضد” في وجه ما وصفته بالاحتلال الأمريكي وذراعه ومرتزقته من قسد وغيرها.

وأضاف مراسلنا أنّ المنشورات حملت دعوات أيضاً لضرب القوات الأمريكية، حتى “تدرك أن أهل سوريا وعشائرها لن يقبلوا الذل والهوان”، بحسب زعم المنشور.

وتحدث المنشور عن أنّ سوريا يجب أن تبقى موحدة أرضاً وشعباً تحت راية الجمهورية العربية السورية وقيادتها الحكيمة، بحسب وصفه.

كما ندد بقانون قيصر الذي اعتبره أنه يستهدف الشعب السوري وهاجم تركيا وقوات المعارضة الموالية لها على حدّ سواء.

وأشبال العرين هي مجموعة من أبناء القرى الموالية للنظام السوري بمنطقة ريف تل حميس بمحافظة الحسكة تمّ تنجنيدهم من قبل مخابرات النظام السوري العسكرية من آجل اعتراض الآليات الأمريكية أثناء مرورها من مناطقهم، والقيام بالكتابة على جدران المنشآت الحكومية عبارات مناهضة للتواجد الأمريكي ومؤيدة للنظام السوري وتوزيع المنشورات الروقية بذات الغرض.

اقرأ أيضاً : استفزازات وحشود عسكرية.. توتر وخلاف بين قوات قسد والنظام السوري في الحسكة

ويستغل النظام السوري هذه التصرفات التي يقوم بها “أشبال العرين” من أجل نقل صورة مغايرة عن ريف الحسكة، تظهر أن الأهالي رافضين للوجود الأمريكي ومطالبين بنظام الأسد.

اقرأ أيضاً : بالطيران الحربي والمروحي.. عملية أمنية لـ”قسد” والتحالف الدولي ضد خلية لـ”داعش” في الحسكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق