سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

والد المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين يكشف معلومات عن ابنته

بعد أن نشر جهاز الأمن الفدرالي الروسي مقطع فيديو للمشتبه بها في اغتيال داريا دوغينا ابنة عقل بوتين المدبر، كشف والد ناتاليا فوفك معلومات عن ابنته، فيما زعمت جماعة روسية بأنها من تقف وراء الهجوم.

معلومات عن المشتبه بها في اغتيال ابنة عقل بوتين

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام روسية، قال والد ناتاليا فوفك، المشتبه بها في اغتيال دوغينا، إنَّ “ابنته خدمت في القوات المسلحة الأوكرانية، ولكن ليس في كتيبة آزوف”.

وأضاف: “لم تخدم ابنتي في آزوف، ويبدو أنها عملت في القوات المسلحة الأوكرانية. ثم أكملت عملها وغادرت”، مشيراً إلى أن ابنته “تقاعدت من الجيش لأسباب صحية”.

وأوضح أن ابنته “أبلغته أنهم نُقلوا إلى ساحة التدريب. لكنني لا أعرف ما إذا كانوا قد أطلقوا النار هناك أم لا”.

وتابع أن “ابنته اتصلت به من دول البلطيق، قبل أيام قليلة من تفجير سيارة دوغينا في ضواحي موسكو”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه لا يعرف كيف وصلت ابنته إلى روسيا، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام روسية.

فيديو للمشتبه بها في اغتيال ابنة عقل بوتين

ومساء أمس الاثنين، نشر جهاز الأمن الفدرالي الروسي، مقطع فيديو يظهر فيه المشتبه بها في اغتيال ابنة عقل بوتين، داريا دوغينا، منذ لحظة دخولها وحتى مغادرتها للبلاد.

https://twitter.com/AZmilitary1/status/1561723186546360323?t=p6nOGOyJMcnB1XWNa1V-0g&s=19

وبحسب الأمن الفدرالي الروسي، قامت المشتبه بها ناتاليا فوفك، بتغيير لون شعرها، مشيراً إلى أنها “دخلت روسيا كشقراء وغادرتها كامرأة سمراء”.

كما نشر قبل ذلك، صورة لمنفذة الهجوم، وأوضح أنها “تعمل في الحرس الوطني لأوكرانيا”.

جهاز الأمن الفدرالي الروسي، قال في بيان سابق إن “الاستخبارات الأوكرانية تقف وراء جريمة قتل داريا دوغينا”.

وأضاف: “المواطنة الأوكرانية منفذة الجريمة، وصلت إلى روسيا في 23 يوليو/تموز الماضي، مع ابنتها شابان صوفيا من مواليد 2010”.

وتابع: “من أجل تنظيم جريمة قتل دوغينا والحصول على معلومات حول أسلوب حياتها، استأجرت المواطنة الأوكرانية مع ابنتها شقة في موسكو في المبنى التي تعيش فيها دوغينا”.

وأردف: “استخدم المجرمون سيارة ميني كوبر لمراقبة الصحافية داريا دوغينا، وعند دخولهم روسيا استخدموا أرقاماً منجمية لجمهورية دونيستك الشعبية، وفي موسكو استخدموا أرقاماً كازاخستانية، وعند المغادرة استخدموا أرقاماً أوكرانية”.

روسيا تطالب إستونيا بتسليم المشتبه بها

وبعد الحديث عن هروب فوفك إلى إستونيا، أعلنت موسكو أن المواطنة الأوكرانية سيتم وضعها على قائمة المطلوبين لتسليمها إلى روسيا.

وقال النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة العليا للبرلمان الروسي فلاديمير جباروف: “إذا رفضت إستونيا تسليم ناتاليا فوفك إلى روسيا، فهناك كل الأسباب التي تجعل روسيا تتخذ إجراءات صارمة ضد تالين”.

مسؤول روسي يكشف عن مفاجأة

تزامناً مع اتهام موسكو لكييف بالوقوف وراء الهجوم، قال إيليا بونوماريف العضو السابق في الدوما (البرلمان الروسي) والمعارض لبوتين، إن مجموعة روسية غير معروفة يطلق عليها “الجيش الوطني الجمهوري” قد تبنت الهجوم على داريا دوغينا، حسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ونقلت عن بونوماريف، الذي يقيم في كييف حالياً، إنّ هذه المجموعة “مناهضة للرئيس فلاديمير بوتين ولغزو أوكرانيا”.

وأضاف: “هذا العمل، مثل العديد من الأعمال الحزبية الأخرى التي نفذت على الأراضي الروسية في الأشهر الأخيرة”.

وتابع: “الحزبيون داخل روسيا مستعدون لشن مزيد من الهجمات المماثلة ضد أهداف بارزة مرتبطة بالكرملين، بما في ذلك المسؤولين وأعضاء الأوليغارشية وأعضاء الأجهزة الأمنية الروسية”، بحسب ما أوردته الصحيفة.

مقتل ابنة عقل بوتين

وكانت داريا دوغينا، لقيت مصرعها يوم الأحد الماضي، عندما كانت تقود سيارة والدها على إحدى الطرق السريعة في موسكو.

وبحسب رواية التحقيق الأولية، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت كرسي القيادة في السيارة، فيما فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بموجب مادة “القتل المرتكب بطريقة خطيرة”.

وداريا دوغينا (29 عاماً) هي ابنة العالم السياسي الروسي والشخصية العامة ألكسندر دوغين. كانت ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يخرج عن صمته.. وموسكو تنشر فيديو للمتهمة باغتيال دوغينا ابنة عقل بوتين

ودعمت بنشاط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقد أدرجت بريطانيا داريا في قائمة العقوبات لأنها “تعمل على نشر معلومات مضللة عن الصراع في أوكرانيا”.

شاهد أيضاً : عقل بوتين .. مدبر الحرب الروسية الأوكرانية وطموحه إمبراطورية روسية.. دوغين فيلسوف روسيا الأخطر

والد المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين يكشف معلومات عن ابنته
والد المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين يكشف معلومات عن ابنته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى