أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سلسلة احتجاجات في لبنان مطالبة بالإصلاحات الاقتصادية

قطع محتجون لبنانيون، الإثنين، طرقًا في مناطق متفرقة بالعاصمة بيروت، رفضًا للأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر في البلاد

انقطاع مستمر

ووفقًا لوسائل إعلام ، فإن المحتجين قطعوا السير على “كورنيش المزرعة”، وطريق “قصص” بالإطارات المشتعلة، رفضًا للانقطاع المستمر للكهرباء.

كما نفذ سائقو السيارات العمومية، وقفة احتجاجية، وأقفلوا الطريق أمام وزارة الداخلية في منطقة الصنائع ببيروت.

وطالب السائقون بإلغاء رسوم الميكانيك والمعاينة، ودفع 400 ألف ليرة شهريًا (نحو 38 دولارًا)، إلى السائقين وأصحاب اللوحات العمومية، وتعديل تسعيرة وزارة النقل بسبب فرق الدولار، وتخفيض سعر صفيحة البنزين.

سعر الدولار

وتسبب انهيار سعر صرف الليرة في السوق الموازية لمتوسط 9000 مقابل الدولار، إلى تأثر مختلف القطاعات الاقتصادية، بينما يبلغ السعر الرسمي للدولار 1507 ليرة لبنانية.

كذلك، نظم عدد من المعلمين المسرحين، اعتصامًا أمام وزارة التربية في بيروت احتجاجًا على الصرف التعسفي الذي يتعرضون له في المؤسسات التعليمية.

وتشهد مختلف المناطق في البلاد تقنينًا للتيار الكهربائي، يشمل فصله لساعات طويلة، في ظل شح في مادة الوقود المستخدم في توليد الطاقة، بسبب استيرادهما بالعملة الصعبة الشحيحة.

شاهد أيضاً : سيدةتطالب “بي الكل” بأن يستفيق.. وحالات الانتحار بازدياد في البلاد

ويعيش لبنان احتجاجات تطالب برحيل الحكومة ورئيس الجمهورية لعجزهم عن تقديم الحلول الإنقاذية في وقت تشهد فيه البلاد أزمة اقتصادية حادة، حيث تدهور سعر الليرة اللبنانية بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الأخيرة.

شاهد أيضاً : محتجون في لبنان يطردون وفداً عراقياً خلال مأدبة عشاء مع مسؤولين في بيروت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق