سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة اغتيال هشام الهاشمي تشعل موجة غضب دولية وزميله يكشف الجهة المنفذة بالأدلة

اغتال مجهولون أمس الإثنين، الخبير الأمني والباحث المختص بالجماعات المسلحة، هشام الهاشمي، أمام منزله في بغداد.

– فيديو لحظة اغتيال هشام الهاشمي

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مسلحين على دراجة نارية، بانتظار الهاشمي أمام منزله مساء أمس الإثنين.

وبقي المسلحين ينتظران الهاشمي حتى قدمت سيارته، ليلحقه أحد المسلحين ببندقية كلاشنيكوف، ويقدم على اغتياله، فيما ظهر إثنين آخرين يبدو أنهما كانا يلاحقان الهاشمي على دراجة نارية أخرى.

و غادر المسلحون على الفور بعد اغتيال الهاشمي وفق ما أظهرت لقطات سجلتها كاميرا مراقبة في المكان الذي شهد عملية الاغتيال أمام منزل الهاشمي ببغداد.

– إدانة دولية لمقتل الهاشمي

ونددت كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا باغتيال الهاشمي، ودعت السلطات العراقية إلى محاسبة المسؤولين عن اغتياله.

بينما أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في بيانٍ له أمس، 3 وعود بملاحقة ومحاسبة القتلة، وبعدم السماح بعودة الاغتيالات إلى المشهد العراقي، وبحصر السلاح بيد الدولة.

وبدورها أعلنت الداخلية العراقية، عن إقالة مسؤول أمني رفيع المستوى في العاصمة بغداد، بعد ساعات من اغتيال الهاشمي، بأمر من رئيس الوزراء العراقي.

– صحفي عراقي يكشف الفاعل

ونشر الصحفي العراقي والمختص أيضاً بالجماعات المسلحة، غيث التميمي، صوراً لما قال إنها آخر مراسلاته مع هشام الهاشمي قبل مقتله.

وتحدث الهاشمي وفق الصور مع التميمي، حول وجود جماعات تهدده بالتصفية والاغتيال، وسأل الهاشمي صديقه التميمي كيف يمكنه التصرف مع التهديدات تلك.

وبحسب ذات الصور للمراسلات فإن ميليشيا كتائب حزب الله العراقي هي المسؤولة عن تهديد ومقتل الهاشمي، وهي ميليشيا عراقية مدعومة من إيران، ارتكبت العديد من الجرائم في العراق مؤخراً.

وأكد التميمي أنه يملك أدلّة وسجلات تؤكد ضلوع ميليشيا حزب الله العراقي بمقتل الهاشمي، وإرسالها تهديدات مشابهة له أيضاً.

وطالب التميمي من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتصرف وملاحقة القاتلين، وحمايته، محملاً إياه المسؤولية في حال تعرض لاغتيال مشابه.

اقرأ أيضاً : فوربس الأمريكية تحذر من خطر يحيط بأسطول F16 العراقي

يشار إلى أنّ ميليشيا حزب الله العراقي شاركت بالعديد من عمليات الاغتيال التي طالت كل من يهاجم تصرفاتهم بالعراق، إضافةً لاستهدافها مؤخراً قواعد أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بالعراق، بالوقت الذي تعرضت هي الأخرى للقصف عدة مرات من قبل القوات الأمريكية.

اقرأ أيضاً : إيران تشن حربًا على مصطفى الكاظمي.. الأخير وضع عقبات أمام ميليشياتها في العراق

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق