منوعشاهد بالفيديو

بالفيديو والصور|| قطة أليفة تتسبب بوفاة صاحبتها بعد لعق يدها والأطباء يحذرون من مرض خطير

تناقلت وسائل إعلام أسترالية، اليوم الثلاثاء، خبراً مفاده وفاة سيدة إسترالية متقاعدة بعد أن لحست يدها قطة أليفة منزلية.

حيث قال الأطباء المسعفون: “إنهم عثروا على المصابة وهي فاقدة الوعي وعلى يدها مسحة صغيرة وآثار لعاب القطة”.

 

– وفاة سيدة إسترالية بسبب قطة أليفة 

لقيت سيدة إسترالية تبلغ من العمر 80 عاماً، مصرعها في مستشفى “بوكس هيل” في مدينة ملبورن، بعد أن لعقت يدها قطتها الأليفة التي تدعى، مينتي.

وشخص الأطباء حالة السيدة، بأنها دخلت في غيبوبة بعد لعق يدها من قبل قطتها الأليفة، لمدة 9 أيام، وذلك لأنها أصيبت بالتهاب السحايا الجرثومي.

وقال الأطباء: “إن بكتيريا موجودة في اللعاب تسببت للمرأة بالتهاب سحايا بكتيري المنشأ، مما أدخلها في غيبوبة امتدت لتسعة أيام قبل أن تفارق الحياة”.

– كيف انتقلت هذه البكتيريا القاتلة للقطة.

وفقاً لما ذكرته صحيفة “هيرالد صن”، فإن القطة الأليفة، مينتي، كانت تلعق جرح صغير في يد صاحبتها النائمة في السرير بجوارها.

أدى هذا اللعق إلى إصابة السيدة بجرائيم أكلت جلدها، وسمحت إلى اختلاط لعاب القطة بدم السيدة التي تغلغلت البكتيريا القاتلة إليه وأصابتها بالتهاب السحايا.

وأبلغ الأطباء عائلة السيدة التي قتلت بسبب لعق القطة ليدها، بأنهم وجدوا على يد السيدة، “الباستوريلا multocida” ، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التهاب السحايا الجرثومي.

قطة أليفة تتسبب بوفاة صاحبتها بعد لعق يدها
قطة أليفة تتسبب بوفاة صاحبتها بعد لعق يدها

– توصيات مستشفى استراليا بعد وفاة السيدة.

أوضح مدير الأمراض المعدية في أوستن هيلث في ملبورن، الطبيب ليندسي جرايسون، قائلاً: “إنه يجب على الناس عدم السماح للقطط بلعق الجروح المفتوحة ، ويجب على أولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي تجنب القطط تماماً.

وأضاف جرايسون: “إنها مشكلة كبيرة ، وهي تظهر الآن أكثر فأكثر كسبب غير معترف به لعدوى صمام القلب، والتي من الواضح أنها قاتلة إذا لم يتم علاجها”.

وأخيراً أكد الطبيب بأنه من المهم جدًا أن يراجع الشخص الطبيب العام إذا تعرض لخدش من قطة، حتى وإنّ كانت قطته الأليفة، مع الانتباه إلى ضرورة تجنب اللعب معهم وملامسة لعابهم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق