الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| عشرات المنشقين عن ميليشيا الدفاع الوطني بـ الميادين.. والوجهة ميليشيا إيرانية

انشق العشرات من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام السوري بمدينة الميادين شرقي دير الزور، خلال الساعات الأخيرة، لصالح ميليشيا محلية إيرانية الولاء.

عشرات المنشقين عن الدفاع الوطني في الميادين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، إنَّ عدد المنشقين بلغ 43 عنصرًا من ميليشيا الدفاع الوطني، وانشقاقهم كان لصالح ميليشيا لواء الشيخ أكرم، وهي ميليشيا عشائرية محلية موالية لإيران.

وأكمل مراسلنا بأنَّ عناصر الدفاع الوطني المنشقين بمدينة الميادين هم من أقارب المدعو، أكرم أحمد الأكرم الخضر، وهو قائد ميليشيا لواء الشيخ أكرم.

وأضاف مراسلنا بأنَّ أكرم الخضر أقنع عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بتركها والانضمام للميليشيا التابعة له، بعد تقديم مغريات سلطوية ومادية لهم.

اقرأ أيضاً : روسيا تنقلب على إيران بدير الزور وتمول انشقاق مقاتلي ميليشياتها.. وهذه أهدافها

إلى جانب إقناع العناصر بأنَّهم مهمشون ويقاتلون بالصحراء ويتعرضون للكمائن والمخاطر، وأنَّ وجودهم معه سيكون أكثر أمانًا لهم، كما أنه سيسلمهم رواتب عالية ومناصب قيادية كونهم من أقاربه، وهو ما دفعهم للانشقاق عن الدفاع الوطني.

والجدير بالذكر أنّ سباق ضم العناصر والميليشيات وبسط السيطرة يعتبر مستعرًا بين روسيا وإيران من جهة، وداخل الميليشيات من جهة، بعد أن نضبت الموارد المالية نتيجة قانون قيصر وهدوء المعارك، وهو ما دفع بالجميع للتكثيف من السرقات وبسط السيطرة المطلقة على المناطق وحتى التنقيب عن الآثار والنفط وغيرها.

اقرأ أيضاً : خاص|| إيران تنقل عشرات العناصر من ميليشيا الدفاع الوطني لأراضيها.. وستعيدهم للبلاد بامتيازات رفيعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق