الشأن السوريسلايد رئيسي

قصف مدفعي وصاروخي مكثف على ريف إدلب الجنوبي..ودورية تركية-روسية تصل حدود اللاذقية للمرة الأولى (فيديو)

كثفت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، من قصفها المدفعي والصاروخي على ريف إدلب الجنوبي، موقعًة عددًا من الجرحى المدنيين في جبل الزاوية.

جرحى بقصف مدفعي وصاروخي على ريف إدلب الجنوبي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام السوري المتمركزة في مدينتي معرة النعمان وكفرنبل قصفت بلدات كفرعويد والموزرة وكنصفرة في ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، ما أدى لإصابة 4 مدنيين بجروح أثناء تواجدهم في حقولهم الزراعية على أطراف كنصفرة.

وأضاف مراسلنا بأنَّ قصف صاروخي مماثل شنّته قوات النظام السوري على بلدات بليون والبارة والفطيرة ودير سنبل والرويحة وسفوهن بجبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامنًا مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي بأجواء المنطقة المستهدفة.

المزيد من التعزيزات التركية ومناوشات شرقي إدلب

وفي السياق، لفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة السورية تمكنت من إعطاب مصفحة وجرح عنصر لقوات النظام السوري عبر استهدافهم بقذائف صاروخية على محور الطليحية بريف إدلب الشرقي.

فيما دخلت عدة أرتال للقوات التركية من معبر كفرلوسين الحدودي شمالي إدلب باتجاه النقاط التركية في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، تزامنًا مع وصول جرافات عسكرية وناقلات محملة بمحارس اسمنتية للمعسكر التركي في تفتناز شرقي إدلب.

اقرأ أيضاً : خاص|| روسيا تغلق ريف إدلب الجنوبي بشكل كامل.. والأفق يحمل سيناريو مصالحة مشابه لدرعا

دورية مشتركة تصل حدود اللاذقية

أكدَّ مراسلنا أنَّ دورية مشتركة تركية- روسية سارت، صباح اليوم، على الطريق “إم-4” من بلدة الترنبة بالقرب من سراقب شرقي إدلب وصولًا لقرية بداما بريف جسر الشغور غربي المحافظة.

حيث وثق مراسل راديو الكل المحلي، محمد العلي، مرور الدورية على الطريق الدولي، والتي حققت اليوم أطول مسافة مسير للدوريات المشتركة على الطريق “إم-4” منذ الاتفاق بين تركيا ورسيا على تسيير الدوريات ووقف إطلاق النار في إدلب منتصف شهر مارس/آذار الفائت.

اقرأ أيضاً : معارك عنيفة بين قوات النظام السوري والمعارضة بـ ريف إدلب الجنوبي.. وحشوادت ضخمة تصل المنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق