الصحةعلوم وتكنلوجيا

بالفيديو|| أول طبق لحم نباتي مطبوع بـ طابعة ثلاثية الأبعاد.. 8 من كل 10 أشخاص لن يميزوه

لحم نباتي

 

كشفت شركة متخصصة فى اللحوم البديلة، النقاب مؤخرًا عما يطلق عليه أوّل شريحة لحم نباتي مطبوعةبـ طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم تُسمى (Alt-Steak).

لحم نباتي مطبوع بـ طابعة ثلاثية الأبعاد

وتأتي الشريحة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتنتظر الحصول على براءة الاختراع والانضمام إلى سوق اللحوم البديلة العالمي.

وتعتقد الشركة أنها تمكنت من عمل شريحة بدون لحم، تتميز بالمظهر والملمس، والأهم من ذلك الطعم الحقيقي، حيث كانت الشركة على ما يبدو تحقق كل هذا من خلال العمل مع الجزارين الخبراء والطهاة وفنيي الأغذية وشركة النكهات السويسرية .

وعليه، يتم إنشاء شريحة لحم (Alt-Steak ) من خلال مزج تركيبات معينة عبارة عن شريحة لحم مستدامة وعالية البروتين وخالية من الكوليسترول، عند طهيها تبدو مذاقها مثل اللحم الحقيقي.

تصنيع اللحم ثلاثي الأبعاد

ومن جهته، قال، إشار بن شتريت، الرئيس التنفيذي للشركة: “لا يمكن المبالغة فى أهمية استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الدقيقة لتحقيق الملمس واللون والنكهة والجمع بينها، من خلال استخدام تركيبات منفصلة للعضلات والدهون والدم، يمكننا التركيز على كل جانب من جوانب إنشاء المنتج”.

لحم نباتي ثلاثي الأبعاد

وأضاف بن شتريت، القول: “منذ اليوم الأول للعمل، عملنا على إنشاء بديل نباتي لذيذ وميسور التكلفة لشرائح اللحم، وهناك 8 من أصل 10 أشخاص لن يعرفوا الفرق بين شريحة اللحم الحقيقية وشرائح اللحم المصنعة”.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة: “ترى الشركة أن اللحم البديل هو المستقبل، لذلك ليس من المستغرب أن تتسابق الشركات عليه”.

لحم نباتي ثلاثي الأبعاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى