الشأن السوري

سوريون يتجمعون قرب الحدود مع تركيا للهجرة لأوروبا رفقة قافلة السلام و”تحرير الشام” تظهر فجأة! (فيديو)

تجمع اليوم الاثنين، مئات السوريين من شبان وعائلات أمام معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا قرب مدينة سرمدا شمالي إدلب السورية، للمشاركة بما سُمي بــ قافلة السلام، إلا أن هيئة تحرير الشام “الفصيل العسكري المسيطر على المنطقة”، فرقت التجمعات بالقوة.

– تجمع السوريون للمشاركة بقافلة السلام

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا إن مئات الشبان والعائلات تجمعوا في منطقة باب الهوى الحدودي مع تركيا قرب مدينة سرمدا شمالي إدلب بهدف اجتياز الحدود نحو تركيا ومن ثم الهجرة إلى أوروبا.

وأضاف مراسلنا أن التجمع جاء تلبية لدعوات تنظيم ما سمي بــ ” قافلة السلام” التي بدأت منذ عدة أيام وشارك بها بعض السوريين القاطنين على الأراضي التركية، بهدف اجتياز الحدود مع تركيا بهدف الوصول للدول الأوروبية.

وأوضح مراسلنا أن جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام حاصر المنطقة أمنياً وقام بنشر عدد من الحواجز العسكرية مع انتشار مكثف على الطرق الواصلة لمعبر باب الهوى الحدودي.

25aed672 822c 48e3 8018 42d150444dc2

وقامت تحرير الشام بمنع التجمع من الاقتراب لداخل المعبر والعمل على فض الحشد المدني والتراجع عن البوابة الرئيسية للمعبر، وتمكنت فعلياً من إنهاء التجمع وإجبار الشبان على المغادرة.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات أمنية تركية تمركزت على الطرق المقابل للمعبر الحدودي بين سوريا وتركيا وقامت بالانتشار الواسع من ناحية الجانب التركي وذلك خوفاً من أي عمليات لاقتحام المعبر من قبل التجمع.

كما وصف بعض النشطاء والإعلاميين ما جرى أثناء تغطيتهم لتجمع المدنيين قرب معبر باب الهوى، إذ أكدوا أن عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام اعتدت على الإعلاميين وعلى المدنيين المتواجدين هناك بالضرب وقامت بمنع التصوير وحاولت مصادرة المعدات الإعلامية.

قافلة السلام
الهجرة إلى أوروبا قافلة السلام


تابع المزيد:

))الهجرة التركية تطمئن السوريين بعد مشروع أردوغان لإعادة مليون لاجئ.. فماذا قالت؟!

)) موجة جدل عارمة في السعودية بسبب تصريح استشاري عن نسبة النساء اللواتي يشاهدن أفلاما غير أخلاقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى